أخبارأخبار المطبعينمحاولات التطبيع الشعبي.. وفد صهيوني في الإسكندرية لبحث الفرص الاستثمارية 

مارس 30, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/03/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-4-2-1280x720.jpg

 

نقلت صحيفة “العربي الجديد” وفقًا لمصادر مطلعة، أن اجتماع مصري إسرائيلي عُقد الأسبوع الماضي، في مكتبة الإسكندرية شمالي مصر، لبحث فرص استثمارات ومشاريع اقتصادية.

وضم الاجتماع ممثلين عن 9 شركات إسرائيلية، ومسؤولين في مجلس الأمن القومي التابع للحكومة الإسرائيلية، ورجال أعمال مصريين، وتم الاجتماع برعاية جهاز المخابرات المصرية.

ووصفت المصادر الاجتماع بأنه “بداية صفحة جديدة في العلاقات المصرية الإسرائيلية، لم تحظ بمباركة مسؤولين داخل بعض أجهزة الدولة السيادية، خصوصاً أنها ستفتح المجال أمام توغل إسرائيل في المجتمع المصري، اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً بشكل قد يؤثر على الأمن القومي للبلاد”.

وتم في الاجتماع الاتفاق بشكل نهائي على منح شركات الطيران الإسرائيلية، التصاريح اللازمة لتسيير خط الطيران الجديد بين مطار بن غوريون الدولي ومطار شرم الشيخ، ابتداء من شهر إبريل/نيسان المقبل، إضافة إلى مناقشة إمكانية فتح استثمارات إسرائيلية، بمحافظة جنوب سيناء.

وعرض ممثلي الشركات الإسرائيلية، خلال اجتماع الإسكندرية، رؤيتهم للفرص الاستثمارية في مصر، وعبّروا عن رغبتهم في الدخول إلى مجال السياحة، خصوصاً في شبه جزيرة سيناء.

وقالت المصادر إن الجانب الإسرائيلي، عرض على المسؤولين المصريين، فكرة تعويض السياحة الأوكرانية والروسية، التي كانت تتوجه إلى سيناء عبر طيران الـ”شارتر”، وتوقفت بسبب الحرب، بسائحين إسرائيليين، وهي الفكرة التي لاقت قبولاً لدى المصريين، خصوصاً مع تراجع أعداد السائحين، والذين كانوا يشكلون مصدراً مهماً للعملة الصعبة.

وتطورت العلاقات المصرية الإسرائيلية بشكل كبير منذ وصول الرئيس “عبد الفتاح السيسي” إلى سدة الحكم، إذ باتت تلك العلاقات توصف بالاستراتيجية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم