لمشاركتهم الخيانة.. “مجموعة العمل من أجل فلسطين” تطرد “العدالة والتنمية” من صفوفها

فبراير 15, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/02/1-2-1-1280x720.jpg

لمشاركتهم الخيانة.. “مجموعة العمل من أجل فلسطين” تطرد “العدالة والتنمية” من صفوفها


لم تمر خيانة النظام المغربي مرور الكرام على أحرار المغرب المناصرين للقضية الفلسطينية العادلة والمناهضين للتطبيع والخيانة مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

ونحو هذا السياق أعلنت “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين” تجميد عضوية حزب العدالة والتنمية بسبب توقيع أمينه العام سعد الدين العثماني على اتفاقية إعادة العلاقات مع إسرائيل في 22 ديسمبر/ كانون من العام الماضي.

لمشاركتهم الخيانة.. "مجموعة العمل من أجل فلسطين" تطرد "العدالة والتنمية" من صفوفها



وقالت المجموعة، في بيان صحفي لها، إن قرار التجميد مرده أيضاً إلى “مبادرات وتصريحات بعض قيادات الحزب المتناقضة مع مواقف المجموعة الثابتة الرافضة لأي شكل من أشكال التطبيع”.

كما أكدوا على اعتزازهم بكل المناضلين داخل هذا الحزب الذين عبروا بوضوح عن رفضهم وإدانتهم الصريحة لكل الخطوات التطبيعية واستمرارهم في مقاومة التطبيع والعمل على فرض التراجع عنه.

وكانت المجموعة عبرت سابقاً عن معارضتها قرار النظام المغربي باستئناف العلاقات مع الصهاينة بعدما قررت الولايات المتحدة الأميركية الاعتراف بمغربية الصحراء.

وتضم مجموعة العمل من أجل فلسطين أعضاءً ذوي توجه محافظ ينتمون إلى حزبي الاستقلال والعدالة والتنمية، وعدداً من القوميين.

واتفق المغرب وإسرائيل، بحسب الإعلان، على “مواصلة التعاون في عدة مجالات، وإعادة فتح مكتبي الاتصال في الرباط وتل أبيب، والاستئناف الفوري للاتصالات الرسمية، وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة”.

اقرأ أيضًا: بسبب التطبيع.. نائب مغربي يهاجم قيادة “العدالة والتنمية”



Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم