أخبارأخبار المطبعينمبعوث سوداني يزور تل ابيب لتعزيز العلاقات بين البلدين

فبراير 9, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/02/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-1-1280x720.jpg


قالت وكالة رويترز نقلًا عن هيئة البث الإسرائيلية أن مبعوثًا سودانيًا زار تل أبيبي وعقد سلسلة اجتماعات مع كبار المسؤولين في محاولة لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وقال الصحفي الإسرائيلي روعي كايس في تغريدة له على موقع تويتر “يقوم حاليا مبعوث من الحكومة العسكرية في السودان التي تسيطر على البلاد بزيارة إسرائيل سرا لتعزيز العلاقات بين البلدين. كما نتذكر، أُبلغنا قبل أسابيع قليلة أن وفدًا أمنيًا إسرائيليًا جاء لزيارة السودان على خلفية الأزمة السياسية الحادة والاحتجاجات ضد النظام العسكري”.

والشهر الماض  وصل وفد رسمي إسرائيلي  إلى العاصمة السودانية الخرطوم، وكان هذا هو أول وفد يتم الكشف عن زيارته منذ استقالة رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك.

وفي 23 أكتوبر 2020، أعلن السودان تطبيع علاقته مع إسرائيل، لكن قوى سياسية وطنية عدة، أعلنت رفضها التام للتطبيع، من بينها أحزاب مشاركة في الائتلاف الحاكم سابقا.

وفي 19 أبريل/ نيسان 2021، صادق مجلسا السيادة والوزراء بالسودان، “بشكل نهائي” على مشروع يلغي قانون مقاطعة إسرائيل القائم منذ عام 1958.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم