أخبارضد التطبيعمبادرون لأجل فلسطين.. ناشطون كويتيون يدشنون حملة لتكريم رافضي التطبيع

يونيو 13, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/06/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-5-1280x720.jpg

 

دشن ناشطون كويتيون مبادرة وحملة جديدة، لتكريم رافضي التطبيع والخيانة مع دولة الاجتلال، وأطلقوا عليها اسم “مبادرون لأجل فلسطيني”. 

وتزامن إطلاق هذه المباردة، مع الانسحابات الكويتية المشرفة المتتالية، لرياضيين وأدبا وعلماء، من مسابقات عالمية، وذلك رفضًا للتطبيع مع دولة الاحتلال.

وقال المنسق الإعلامي لـ “مبادرون لأجل فلسطين”، يوسف الكندري: “المبادرة تهدف إلى الاحتفاء وتكريم وتثبيت مواقف الكويتيين الأبطال الذين أعلنوا ترفعهم عن مواجهة لاعبي الاحتلال في المباريات أو المهرجانات الأدبية أو المعارض، ويتركون المحافل التي يشترك فيها لاعبو الاحتلال”.

وتابع:”الكثير من الجهات الشعبية تقوم بتكريم الأبطال بصفة مستمرة لكن بشكل فردي، لذلك تم عمل هذه المبادرة حتى تكون جماعية ينضوي تحتها أكبر عدد ممكن من هذه المؤسسات ليحصل المكرمون على الحفاوة الكبيرة والتكريم المناسب بسبب موقفهم الذي يوصل صوت الشعب الفلسطيني في المناسبات المختلفة”.

وقالت مصادر مطلعة أن لائحة المكرمين، ستشمل 12 كويتيًا وكويتية، وهم الأدباء ناصر الدوسري ومنى الشمري وعلي جعفر وأحمد الزمام، الذين أعلنوا مقاطعتهم لـ “مهرجان طيران الإمارات للآداب” في فبراير/شباط الماضي، اعتراضًا على مشاركة كاتب إسرائيلي في أنشطة المهرجان. كما ألغت المهندسة جنان الشهاب مشاركتها في معرض “إكسبو دبي 2020” رفضا للتطبيع مع إسرائيل، ولاعب التنس محمد العوضي (14 عاما) الذي رفض اللعب أمام منافس إسرائيلي، خلال البطولة الدولية للمحترفين تحت سن 14 في دبي، يناير/كانون الثاني الماضي. والرياضي الكويتي عبد الرزاق البغلي، الذي انسحب من سباق “الموتوسيرف” (رياضة مائية) في بطولة أبوظبي الدولية، في مارس/آذار الماضي، رفضًا لمواجهة لاعب إسرائيلي، ولاعب المنتخب ‫للمبارزة محمد الفضلي، الذي انسحب من بطولة العالم للمبارزة في “دبي” أبريل/نيسان الماضي رفضا لمواجهة لاعب إسرائيلي، واللاعب حسين النصار الذي انسحب من بطولة العالم للمبارزة في دبي، واللاعبة خلود المطيري، التي انسحبت من بطولة تايلند الدولية، في فئة سلاح المبارزة على الكراسي المتحركة، في مايو/أيار الماضي، لرفضها مواجهة لاعبة إسرائيلية، واللاعب ناصر الفرج بعد انسحابه من بطولة الجوجيتسو (الفنون القتالية اليابانية) في هنغاريا مايو/أيار الماضي رفضا لمواجهة لاعب إسرائيلي، والبطل في لعبة الشطرنج بدر الهاجري، الذي انسحب في مايو/أيار الماضي، من منافسات بطولة صنواي الدولية للشطرنج المقامة في إسبانيا، بعدما أوقعته القرعة في مواجهة أحد لاعبي دولة الاحتلال الإسرائيلي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم