لصوص إسرائيليون يسرقون بضائع من المنطقة الحرة بمطار دبي

 

قالت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية، أن شرطة دبي ألقت القبض على 3 سياح إسرائيليين داخل مطار المدينة بعد سرقتهم لبضائع من المنطقة الحرة بالمطار.

وأوضحت الصحيفة أن السرقات التي ارتكبها الإسرائيليون الثلاثة شملت زجاجات كحول وألواحًا من الشوكولاتة إضافة إلى جهاز آيفون مطلي بالذهب.

كما ألقت قوات الشرطة القبض على إسرائيلي آخر في قضية منفصلة تتعلق بالسرقة أو المخدرات، في نفس اليوم الذي اعتقل فيه سارقوا البضائع.

وأجرت السلطات تحقيقات مع الثلاثة وأخذت إفاداته،م ليدفعوا غرامة تقدر بآلاف الدراهم الإماراتية قبل السماح لهم بالصعود إلى الطائرة والعودة إلى إسرائيل.

وكانت إسرائيل والإمارات قد وقعتا في نهاية عام 2020 اتفاقا لتطبيع العلاقات بين البلدين، ومنذ ذلك الحين تم تبادل السفراء وفتح السفارات، ووقّع البلدان اتفاقًا للإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول.

ومنذ ذلك الوقت يتوافد السائحون الإسرائيليون بشكل دائم على دبي، وقد تم سابقًا تسجيل حالات سرقة كثيرة داخ فنادق دبي، حيث اشتكى مدير فندق ورجل أعمال إسرائيلي بدبي، من سرقة السياح الإسرائيليين، لأغراض الغرف التي ينزلون فيها في الإمارة، بعد فتح أبوابها أمامهم عقب اتفاق التطبيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى