لتوطيد العلاقات.. وصول رئيس مكتب الاتصال المغربي إلى تل أبيب

فبراير 9, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/02/16-1-1280x720.jpg


استكمالًا لخطى العار والخيانة التي بدأها النظام المغربي، وصل إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي، اليوم  الثلاثاء، رئيس مكتب الاتصال المغربي الجديد الذي سيعمل من تل أبيب على تعزيز العلاقات بين المغرب والصهاينة.

وقالت وزارة خارجية الاحتلال في بيان لها ، “إن وزير الخارجية غابي أشكنازي تحدث مع عبد الرحيم بيود، رئيس مكتب الاتصال المغربي، فور وصوله مع طاقمه إلى “إسرائيل” بعد ظهر اليوم”.

لتوطيد العلاقات.. وصول رئيس مكتب الاتصال المغربي إلى تل أبيب



وتابعت “أن الوزير هنأ المندوب المغربي بوصوله، متمنيا له التوفيق في مهمته الهامة لتطوير التعاون والعلاقات الودية بين المغرب وكيان الاحتلال”، وتابعت “رد الدبلوماسي المغربي بأنه كان سعيدا جدا عندما أبلغه وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطه بمهمته في “إسرائيل” وأنه سيعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين”.

ووقعت الرباط وتل أبيب وواشنطن اتفاقاً ثلاثياً في 23 كانون الاول/ديسمبر 2020 تضمّن عدة مذكرات تفاهم لإقامة علاقات تطبيعية بين المغرب و”إسرائيل”.

وأثارت هذه الخطوة غضب الكثير من أبناء المغرب العربي، ولاقت تنديد شعبي كبير التي اعتبرها الكثير من المغاربة طعنة في ظهر القضية الفلسطينية وتجاهلاً للموقف الشعبي.

Image result for المغرب واسرائيل



وأفاد موقع “يديعوت أحرونوت” العبري خلال الأيام الماضية، أن مسؤولين في ديوان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ومسؤولين في مقر الأمن القومي التابع لديوانه، يجرون اتصالات مع القصر الملكي في المغرب “بهدف تنسيق زيارة للعاهل المغربي محمد السادس إلى إسرائيل خلال الأسابيع المقبلة.

اقرأ أيضًا: الإسرائيليون واثقون.. لا يمكن للسيسي التخلي عنّا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم