أخبارأخبار المطبعينلتعزيز العلاقات.. وزير خارجية البحرين يلتقي نظيره الإسرائيلي اليوم في إيطاليا

يونيو 27, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/خبر-موقع-دابل-5.png


استمرارًا لخطى العار التي تخطوها دولة البحرين تجاه تعزيز العلاقات مع الكيان الصهيوني المحتل، قالت وسائل إعلام عبرية، أن وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، سيلتقي نظيره الإسرائيلي، يئير لبيد، اليوم الأحد، في العاصمة الإيطالية روما.

وقال المعلّق السياسي لموقع “والاه”، باراك رافيد، على حسابه على “تويتر” أن اللقاء يعد الأول الذي يعقده لبيد مع مسؤول عربي منذ الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة في تل أبيب برئاسة نفتالي بينت.

وأشار إلى أن لقاء الزياني لبيد يأتي قبل يومين من توجه الأخير إلى الإمارات لتدشين مقر السفارة الإسرائيلية في أبوظبي وافتتاح القنصلية في دبي.

وكان لبيد قد أعلن في وقت سابق أن إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، ستعين مبعوثاً خاصّاً لدفع مسار التطبيع بين إسرائيل والدول العربية.

وفي 18 أكتوبر/تشرين أول الماضي، وقعت البحرين وإسرائيل اتفاقية الإعفاء المتبادل للمسافرين بين البلدين من التأشيرات، واتفاقات أخرى في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطيران.

ومنتصف سبتمبر/أيلول الماضي، وقعت البحرين اتفاقية لإقامة علاقات رسمية مع إسرائيل، في خطوة قوبلت بانتقادات فلسطينية حادة.

وخلال الأيام الماضية رفض مغردون وسياسيون بالبحرين دخول وفد إسرائيلي إلى المنامة وطالبوا بوقف جميع الفعاليات التي تروج للتطبيع مع إسرائيل.

وحذر المغردون مما وصفوه بخطر الاختراق الصهيوني لدولتهم وسط دعوات موجهة للحكومة البحرينيّة لإلغاء اتفاق التطبيع وأن تكون البحرين انعكاسًا لصوت شعبها العربي الحر وإرادته الحقيقة الساعية لتحرير كل حبة رمل من تراب فلسطين، بحسب تغريداتهم

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم