لتجهيز افتتاح سفارة العار.. وفد إماراتي في تل أبيب

فبراير 16, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/02/1-3-1-1280x720.jpg

لتجهيز افتتاح سفارة العار.. وفد إماراتي في تل أبيب

لم تنتهي الإمارات من المسير نحو العار والخيانة بعد، بل تتطور خطاها يومًا بعد يوم وتتطور علاقتها مع الكيان الصهيوني المحتل، حيث وصل وفد تقني إماراتي إلى الكيان الإسرائيلي، أمس الإثنين، لترتيب متطلبات فتح سفارة “أبو ظبي”، في “تل أبيب”.

وأدى الإماراتي محمد محمود آل خاجة، اليمين الدستورية، كسفيرا للإمارات في الكيان الصهيوني، أمام محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، ورئيس مجلس الوزراء.

وفي 24 يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت حكومة الإمارات المصادقة على فتح سفارة لها في تل أبيب.

وتلا المصادقة، إعلان وزارة الخارجية الإسرائيلية افتتاح سفارة في أبو ظبي، مع وصول القائم بالأعمال إيتان نائيه إلى العاصمة الإماراتية.

وكانت الإمارات قد وقعت في منتصف سبتمبر/ أيلول 2020، على اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، في احتفال جرى بالبيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وسط رفض فلسطيني واسع.

وكان من المتوقع أن يصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في الأسبوع الأول من كانون الثاني/يناير إلى أبو ظبي في “إطار زيارة رسمية يفتتح فيها السفارة الإسرائيلية في عاصمة الإمارات”، إلا أنه تم تأجيل زيارته مرتين ولكن ادعى نتنياهو أن جائحة كورونا والأزمة السياسية الداخلية في “إسرائيل” هى السبب.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم