أخبارضد التطبيع#لا_مرحبا_بالصهاينة_في_بلدي.. وسم مغربي لمناهضة  التطبيع

يوليو 27, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/07/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-2-1-1280x720.jpg

تصدر وسم “#لا_مرحبا_بالصهاينة_في_بلدي” موقع تويتر في المغرب رفضًا لاستقبال النظام المغربي لأول طائرة صهيونية قادمة من تل أبيب.

وكانت قد أطلقت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة  التطبيع، حملة ميدانية وإعلامية، تحت شعار: “لا أهلا ولا سهلا بالصهاينة مجرمي الحرب في بلادنا”، وذلك تزامنًا مع وصول السياح الإسرائيليين للرباط، والزيارة المرتقبة لوزير خارجية إسرائيل بداية شهر أغسطس المقبل

وفي بيان للجبهة قال: “الحملة ستكون ميدانية وعبر وسائل التواصل الاجتماعية، وندعو إلى اعتماد الوسم لا مرحبا بالصهاينة في بلادي، في الكتابة والتدوين.

وأضافت في بيانها: “ندعو سائر المواطنات والمواطنين إلى الانخراط في الحملة والتجاوب معها، وندعو إلى عدم تصديق الرواية التدليسية الرسمية حول الأصول المغربية للصهاينة”.وكانت قد شاركت صفحة “إسرائيل بالعربية” التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية مقطعاً لسيدة ترتدي قفطاناً مغربياً وتحمل علم إسرائيل، وهي تتراقص مع عدد من السياح الإسرائليين على أنغام موسيقى تراثية شعبية مغربية.
وفي 10 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلنت إسرائيل والمغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، والتي توقفت عام 2000.
والمغرب هو رابع دولة عربية توافق على التطبيع مع إسرائيل، خلال 2020، بعد الإمارات والبحرين والسودان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم