أخبارالإماراتالخليج العربيفي أول زيارة رسمية له.. وزير خارجية دولة الاحتلال الإسرائيلي يتوجه إلى الإمارات

يونيو 23, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/خبر-موقع-دابل-14.jpg


تتطور العلاقات “الصهيونية – الإماراتية” يومًا بعد يوم، حيث أعلن وزير الخارجية الصهيوني “يائير لابيد” أنه سيجري أول زيارة رسمية للإمارات الأسبوع المقبل، وذلك عقب لقائه سفير أبو ظبي في مبنى الكنيست.

وغرد الوزير الصهيوني قبل يومين على صفحته الشخصية على موقع تويتر قائلًا: “التقيت اليوم في الكنيست بسفير الإمارات العربية المتحدة في إٍسرائيل محمد آل خاجة، سأقوم الأسبوع المقبل بزيارة رسمية أولى إلى الإمارات من أجل تعزيز العلاقات بين بلدينا وشعوبنا”.


وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إن لابيد كان يخطط لزيارة الإمارات في أول زيارة خارجية له بعد توليه منصبه.

 

ويتوجه لابيد إلى الإمارات الثلاثاء المقبل، في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين، بحسب بيان الخارجية الإسرائيلية الذي اعتبر أن العلاقات مع الإمارات هي “علاقة مهمة سيجني ثمارها ليس فقط مواطني البلدين، ولكن الشرق الأوسط بأكمله”.

وسيكون في استقبال لابيد نظيره الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، الذي دعاه للزيارة، بحسب بيان الخارجية الذي لم يتطرق إلى جدول الأعمال المقرر، باستثناء افتتاح السفارة في أبوظبي والقنصلية في دبي.

والإمارات ثالث دولة عربية تطبع علاقتها مع إسرائيل بعد مصر في 1979 والأردن في 1994، ثم حذت البحرين والسودان والمغرب حذو الإمارات لاحقا.

 

ووقع البلدان اتفاقات عدة شملت تسيير رحلات جوية مباشرة وإعفاء مواطني البلدين من التأشيرات وحماية الاستثمارات والعلوم والتكنولوجيا.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم