الأمة بخير.. فريق تونسي يستخدم خريطة فلسطين في ” زيه الجديد”

فبراير 19, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/02/4-1-1-1280x720.jpg

الأمة بخير.. فريق تونسي يستخدم خريطة فلسطين في ” زيه الجديد”


لا زالت القضية الفلسطينية هى القضية الأولى والأهم لأحرار العالم العربي والإسلامي في ظل خيانات بعض الأنظمة الحاكمة وتطبيعها مع الكيان الصهيوني الغاصب.

ونحو رفض التطبيع والخيانة، نشر فريق بعث الرقاب الرياضي التونسي عدة صور للزي الجديد للاعبيه، مستمد من الكوفية وخريطة فلسطين.

وفي تصريح لمحمد القادري “السكرتير العام لنادي بعث الرقاب”، قال: أنه بادر شخصياً بالفكرة التي تهدف أساساً إلى دعم القضية الفلسطينية ورفض كل أشكال التطبيع، والتأكيد على “نصرة الشعب التونسي للقدس التي ستظل دائماً عاصمة فلسطين الأولى”.

وتابع: “سعيتُ منذ فترة طويلة إلى دعم أشقائنا الفلسطينيين، وأعتقد أنّ هذه الحركة الرمزية ستسعدهم كثيراً. حقيقة تحمست للفكرة عند مشاهدتي مباريات نادي بالستينو التشيلي، الذي كان سباقاً في نحت هوية فلسطين على أقمصته، إنه شعور رائع وأنا فخور بما حققناه”.

 وبدأ تاريخ العداوة بين تونس الاحتلال الإسرائيلي منذ منتصف القرن الماضي، حيث أن هناك تاريخ من الدماء الذي دونته الاعتداءات الإسرائيلية على تونس والاغتيالات فيها، بالإضافة لاحتلالها الأراضي الفلسطينية وقتلها وقصفها لشعب فلسطين الحر.

وخلال الفترة الماضية وبعد تلميحات صحافية أميركية بإمكان تطبيع تونس مع إسرائيل، تجلى الموقف الشعبي التونسي الغير قابل للتفاوض والرافض للخيانة والتعار والتطبيع مع الكيان المحتل.

وتأسس فريق بعث الرقاب عام 1963 ويقع في مقاطعة سيدي بوزيد بالوسط التونسي ويلعب في دوري الرابطة الثالثة.

اقرأ أيضًا: بختم إسرائيلي.. الفنان “محمد منير” يلحق بركاب المطبعين الخونة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم