ضد التطبيعأخبارغضب إسرائيلي بعد إزالة قطر لاسم “إسرائيل” من مونديال 2022 واستبداله بــ “الأراضي الفلسطينية المحتلة”

أغسطس 12, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/08/05-1280x720.jpg

غضب في الأوساط الإسرائيلية بعد التحديث الذي طرأ على الموقع الرسمي للاتحاد العالمي لكرة القدم- الفيفا، والذي استبدل اسم “إسرائيل” بــ “الأراضي الفلسطينية المحتلة”، قبل أشهر من فعاليات مونديال قطر 2022.

وقال نداف تسينسافير مراسل صحيفة يديعوت أحرونوت للشؤون الرياضية، إن “ملايين الإسرائيليين يبدون متابعة حثيثة لبطولات كأس العالم لكرة القدم، وهي واحدة من أكبر الأحداث الرياضية في العالم، وتحصل مرة واحدة كل أربع سنوات، ومع ذلك، فقد اتضح لهم أن إسرائيل نفسها ليست مدرجة على الخريطة حقا المنشورة على موقع الفيفا الخاص بمونديال قطر في نوفمبر”. حسب قوله.

 

وأضاف تسينسافير أنه “عند دخول الموقع الإلكتروني للجنة المنظمة، وتم إعداده بعلم القطريين، يتم عرض خيار شراء الباقات لتحديد موقع وكالة المبيعات الأقرب لموقع المشتري، بحسب الدولة، ويُظهر الدخول إلى آسيا والشرق الأوسط جميع البلدان في المنطقة، باستثناء إسرائيل، وعند البحث بين أسماء البلدان يتم اكتشاف عبارة “الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وتعرضت قطر لهجوم الأوساط الإسرائيلية من الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي.

بينما أشاد الجمهور العربي على مواقع التواصل الاجتماعي بالخطوة، واعتبروها خطوة مشرفة ولافتة جيدة تجاه القضية الفلسطينية.

وتأتي تلك الخطوة في ظل تطبيع عدد من الدول العربية مع الاحتلال، آخرهم الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، ضمن اتفاقية “أبراهام” التطبيعية، عام 2020.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم