Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

عملية الطوفان.. رسالة للمطبعين العرب

تقدم المقاومة الفلسطينية ملحمة عسكرية، في عمليات نوعية غير مسبوقة ضد الاحتلال الإسرائيلي، أسفرت عن قتل وإصابة وأسر العشرات من جيش الاحتلال والمستوطنين، في رسالة للمطبعين العرب، أن طريق المقاومة هو المستمر وهو أمل الشعب العربي والفلسطيني للتحرر من الاحتلال.

وفي عام 2020 طبعت 4 دول عربية علاقاتها مع الاحتلال، وهم الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، سبقتها مصر بتوقيع اتفاقية كامب ديفيد، والأردن وفق اتفاقية وادي عربة.

وتسعى إسرائيل لتوقيع المزيد من اتفاقية التطبيع مع عدد من الدول العربية والإسلامية، أبرزهم السعودية.

أطلقت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) صباح السبت، عملية عسكرية غير مسبوقة ضد إسرائيل شملت إطلاق آلاف الصواريخ وتسللا واقتحام مستوطنات، فيما أفادت مصادر إسرائيلية بمقتل وجرح المئات.

في المقابل، أطلقت إسرائيل عملية عسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة غارات على مناطق عدة فيه.

وأعلن القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف بدء عملية “طوفان الأقصى” ضد إسرائيل وإطلاق آلاف الصواريخ باتجاهها.

وقال الضيف، إن الضربة الأولى من العملية تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة استهدفت إسرائيل.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية مكثفة من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، إضافة إلى تسلل بري وبحري وجوي، ودوت صفارات الإنذار في مناطق عدة، بينها تل أبيب والقدس وأسدود وعسقلان.

وأعلن المتحدث العسكري الإسرائيلي تفعيل القبة الحديدية، في حين أعلن جيش الاحتلال “التأهب لحالة الحرب بعد تسلل فلسطينيين إلى قلب إسرائيل”.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، “نحن في حالة حرب وسننتصر فيها”.

قالت القناة الـ13 الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي أطلق عملية “السيوف الحديدية” ضد قطاع غزة.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بمقتل 100 إسرائيلي على الأقل في ما وصفته بهجوم حماس، في حين ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن عدد الماصبين وصل حوالي 1000.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن حماس أسرت 35 إسرائيليا منذ بدء الهجوم.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنه “لا يمكن حصر” أعداد القتلى والجرحى حتى الآن، في حين ذكرت أن مستشفى سوروكا في بئر السبع استقبل وحده أكثر من 280 مصابا حتى اللحظة، حالة 60 منهم خطيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى