علماء وأئمة موريتانيا يفتون بتحريم التطبيع مع إسرائيل

فبراير 1, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/02/19-3-1280x720.jpg

علماء وأئمة موريتانيا يفتون بتحريم التطبيع مع إسرائيل

في ظل استمرار قطار التطبيع العربي مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، أصدر عشرات العلماء والأئمة في موريتانيا فتوى تقضي بحرمة التطبيع مع إسرائيل، واعتبار أن العلاقة مع الكيان الغاصب لأرض فلسطين والمحتل لبيت المقدس وأكنافه حرام ولا تجوز بأي حال.

وأكد العلماء والأئمة في ندوة نظموها مساء أمس بجامع التوفيق بنواكشوط أن: “التطبيع مساندة ودعم كامل للصهاينة الغاصبين على كافة ما يقومون به من حصار وقتل وتدمير ولا يمت إلى الصلح بصلة”.

موريتانيا.. تعيين أمين عام للرئاسة والشارع يترقب الحكومة الجديدة



وأضافوا خلال الندوة: “التطبيع مع الصهاينة المحتلين إقرار لهم على الاستمرار في احتلال بلاد المسلمين، وتخل عن فريضة الجهاد، وتعاون مع من قاتلنا، وأخرجنا من الديار، وظاهر على إخراجنا، وهو في الوقت نفسه خذلان لإخواننا المسلمين في فلسطين وانضمام إلى صفوف العدو المحاربين، وركون إلى الظالمين، وهو تشجيع لليهود على ما يقومون به من إفساد، وموافقة على تدنيس المسجد الأقصى، وتلويث الأرض المباركة”.

ودعا الموقعون على الفتوى، حكومة بلادهم إلى الالتزام بما سبقت أن أعلنت من أنها لا تعتزم التطبيع مع الكيان الصهيوني.

مثقفون أردنيون عن التطبيع: خيانة صارخة لفلسطين والعروبة | الميادين



ومن أبرز الموقعين على الفتوى العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو، والشيخ إبراهيم يوسف الشيخ سيديا، والإمام عبد الله ولد أمينُ، والشيخ محمد عبد الرحمن ولد فتى، والشيخ محمد الأمين مزيد، والشيخ محمدن المختار الحسن، والشيخ محمد سيديا بن اجدود، والشيخ أحمد فال ولد صالح، والشيخ أحمد مزيد ولد عبد الحق.

وفي وقت سابق أكدت وزارة الخارجية الموريتانية، أنّ بلادها غير مقبلة على التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وأنه لا وجود لأي ترتيبات أو استعدادات بهذا الخصوص.
يذكر أن موريتانيا قطعت علاقاتها بإسرائيل منذ أكثر من 10 سنوات ولا نية لديها حالياً للتطبيع بحسب تصريحات حكومية.

وفي يناير المنصرم دعا برلمانيون موريتانيون، إلى سن تشريع يجرم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيل، وتقديمه في أقرب وقت للمصادقة عليه.

اقرأ أيضًا: وصفها بالمدهشة.. مدير مؤسسة “إسرائيلية” يعلق على ما تفعله السعودية بشأن تنقيح مناهجها

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم