طعام العار.. طباخ إسرائيلي يرغب بعمل مأدبة طعام لملك المغرب

فبراير 22, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/02/11-1-1280x720.jpg

طعام العار.. طباخ إسرائيلي يرغب بعمل مأدبة طعام لملك المغرب


جدد الطباخ الإسرائيلي آفي ليفي، عن رغبته في إقامة مأدبة على شرف الملك محمد السادس، تلك الأمنية التي لطالما تمناها خلال السنوات الماضية.

و”آفي ليفي” هو من أشهر الطباخين  في إسرائيل، حيث ترعرع في عائلة وافدة من المغرب والجزائر، وتعلم من جدته وأمه فن الطبخ وتشبع منهما بحبه للمأكولات، حتى حصد بلقب “ماستر شيف رقم واحد في إسرائيل”.

وفي عام 2018 تمت استضافته في مقر البرلمان المغربي، ليقوم بإعداد وجبة عشاء احتفالية بأعضاء في غرفتَي المؤسسة التشريعية نفسها، وفي تصريح سابق له عن هذه الاستضافة قال: “أنا متحمس جدا. كان لقاء مدهشا بالفعل. خصوصا أنه قد تم استقبالنا بكل حفاوة”، ويحلم الآن بأن يقوم بعمل أطباق ضمن مأدبة، على شرف ملك المغرب محمد السادس.

آفي ليفي .. طباخ إسرائيلي مغاربيّ يحلم بإعداد أطباق للملك محمد السادس‎



وفي العاشر من ديسمبر 2020، أعلنت كل من المغرب وأمريكا وإسرائيل، استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل.

وقام رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني بالتوقيع نيابة عن المغرب في 22 ديسمبر، على ما أسموه “إعلاناً مشتركاً” بين كل من المغرب. وإسرائيل والولايات المتحدة، بالعاصمة المغربية الرباط.

وأفاد موقع “يديعوت أحرونوت” العبري في وقت سابق بأن مسؤولين في ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ومسؤولين في مقر الأمن القومي التابع لديوانه، يجرون اتصالات مع القصر الملكي في المغرب “بهدف تنسيق زيارة للعاهل المغربي محمد السادس إلى إسرائيل.

وجاء استئناف المغرب لعلاقتها مع الاحتلال الإسرائيلي تباعاً بعد ذهاب كل من الإمارات والبحرين والسودان نحو هذا المربع. الذي بدأته الإمارات في أغسطس 2020، برعاية أمريكية.

اقرأ أيضًا: نقابة مغربية تندد بالتطبيع التربوي وخيانة “أمزازي”

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم