أخبارأخبار المطبعينصحيفة “جيروزاليم بوست”: “التطبيع بين السعودية والاحتلال الإسرائيلي أصبح مسألة وقت لا أكثر”

أبريل 25, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/04/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-3-1-1280x720.jpg

 

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” في مقال للكاتب “نيفيل تيلر”، أن التطبيع العلني بين المملكة العربية السعودية، ودولة الاحتلال الإسرائيلي، قد بات قريبًا جدًا.

وقال الكاتب في مقاله: ““لقد أصبح السر مكشوفاً، فالجميع يعلم بأن التعاون الدبلوماسي والاستخباراتي بين تل ابيب والرياض مستمر بكثافة وراء الكواليس منذ عدة سنوات”.

وأضاف الكاتب: “بن سلمان حريص على التطبيع مع دولة الاحتلال، وأكد ذلك تصريحاته الأخيرة  لمجلة “ذا أتلانتيك”، التي قال فيها: ““نحن لا ننظر إلى إسرائيل على أنها عدو”.

وتابع: ” منذ عدة سنوات كان التعاون الدبلوماسي والاستخباراتي المكثف وراء الكواليس بين البلدين سراً. بما في ذلك زيارة سرية إلى المملكة العربية السعودية في نوفمبر 2020 من قبل رئيس الوزراء آنذاك بنيامين نتنياهو، التقي فيها محمد بن سلمان في مدينة نيوم”.

وأوضح الكاتب: “بن سلمان يسعى لهذه الخطوة لأن التطبيع سيجعل إسرائيل تسعى لتغيير التصورات لدى الحزبين الكبيرين في الولايات المتحدة حول السعودية خاصة وأن أصداء مقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول في أكتوبر / تشرين الأول2018 لا تزال تتردد في الأوساط السياسية الأمريكية”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم