شركات أمن إسرائيلية وإماراتية تشكل ائتلافًا للانتشار والعمل في الخليج 

 

استمرارًا للمشاريع التطبيعية التي تتبناها دولة الإمارات العربية المتحدة مع الكيان الصهيوني المحتل، قالت صحيفة “غلوبس” العبرية، أن هناك شركات إسرائيلية أمنية وأخرى تعمل في مجال سايبر دخلت إلى الإمارات للعمل ضمن ائتلاف يضم عددا من تلك الشركات.

وأضافت الصحيفة: “وقعت شركة السايبر “XM cyber” الصهيونية، على “اتفاق تعاون مع شركة محلية إماراتية يطلق عليها اسم “Spire Solution”، وهي شركة في دبي يديرها مجموعة من الخبراء الهنود، وتمثل عددا من الشركات الإسرائيلية الأخرى بينها شركة “سايبر آرك” و”تشيك بوينت”. 

وأوضحت الصحيفة أن: “شركة السايبر “XM cyber” يمتلكها رئيس جهاز “الموساد” السابق تامير فيردو، وقد دخلت لأول مرة إلى الخليج العربي بهدف بيع منتجاتها الأمنية الدفاعية للبنية التحتية المرتبطة بالغاز والنفط والأمور المالية”.

وتابعت الصحيفة: “شركة السايبر “XM cyber” الإسرائيلية، ستتعاون أيضا مع شركة “رفائيل” للصناعات العسكرية الإسرائيلية في إطار ائتلاف جديد يضم مجموعة كبيرة من الشركات الإسرائيلية التي تسعى لتوقيع عقود مع شركات في الخليج بمجال البنية التحتية المرتبطة بالغاز والنفط، والذي يشمل أيضا شركة الكهرباء، وشركات بنية تحتية للطاقة وشركات “سايبر” إسرائيلية أخرى.

وبأتي هذا الائتلاف بعد نحو عام من تطبيع الإمارات وإسرائيل للعلاقات بينهما بموجب اتفاقات أبراهام التي تمت برعاية أميركية، ومنذ ذلك الوقت، وقعت الإمارات مع إسرائيل عددا متزايدا من الصفقات التجارية والتكنولوجية والاتفاقيات الثنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى