أخبارسفير أبو ظبي بتل أبيب يطلب بركة “الصهاينة” ويهاجم العرب خلال زيارته لحاخام إسرائيلي

مايو 31, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/05/خبر-موقع-دابل-4.jpg


خلال الفترة الماضية ارتبط ذكر “الخيانة والخزي والعار” ارتباطًا وثيقًا بالنظام الإماراتي، الذي لم يترك شيئًا واحدًا لخيانة الأمة العربية إلا وفعلها.

وفي سقطة جديدة من سقطات هذا النظام المتصهين، التقى السفير الإماراتي لدى الاحتلال الإسرائيلي محمد آل خاجة أمس الأحد، رئيس مجلس حكماء التوراة، وزعيم حركة “شاس” الصهيونية المتطرفة “شالوم كوهين”.

وذكرت وزارة خارجية الاحتلال أن الحديث بين الطرفين ركز على اتفاقيات التطبيع، كما أنهما تبادلا الهدايا الرمزية، منوهة إلى أن المسؤول الإماراتي وجه دعوة إلى الحاخام الأكبر للمشاركة في افتتاح معبد الديانات الإبراهيمية الثلاث في أبوظبي.

وخلال زيارته، هاجم السفير الإماراتي لدى الاحتلال الإسرائيلي، محمد آل خاجة، أمام زعيم الحركة الصهيونية المتطرفة، قناة الجزيرة، واتهمها بـ”تأجيج الجنون” في المنطقة، وذلك في اتهام ضمني لها بالتضليل أثناء تغطيتها للحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة التي استمرت 11 يوما، كما هاجم جماعة الإخوان المسلمين.



وقال السفير المتصهين: “إن قنوات تلفزيونية مثل الجزيرة والإخوان المسلمين يحاولون أن يظهر هذا الجنون في منطقتنا”.

وذكرت وزارة خارجية الاحتلال أن آل خاجة التقى كوهين الذي يشغل منصب رئيس مجلس حكماء التوراة، وتلقى منه “بركة الكهنة”، إذ ظهر الحاخام وهو يضع يده على رأس السفير الإماراتي ويؤدي طقوسا تلمودية.

 

وفي سياق آخر، أعلن الاحتلال الإسرائيلي عن إطلاق برنامج لتبادل الطلاب والمعلمين مع الدول العربية، بحسب ما أورده موقع “ويللا” العبري.

 

والتقى وزير التعليم الإسرائيلي يوآف غالانت،  بالسفير الإماراتي خاجة، وذلك في مدينة القدس المحتلة، مبينا أنه خلال اللقاء جرى الإعلان عن إطلاق برامج لتبادل الطلاب والتلاميذ والمعلمين بين البلدين.

ونشر وزير التعليم بحكومة الاحتلال تغريدة على موقع “تويتر” قال فيها: “التقيت اليوم ولأول مرة بسفير دولة الإمارات العربية المتحدة محمد آل خاجة، وسعدت بلقاء شريك لدولة إسرائيل. أشكركم على الاجتماع المهم وعلى استعدادكم لبدء برامج للتعاون بين البلدين في مجال التعليم. شكرا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على دفع السلام بين إسرائيل والإمارات”.


ووقّعت الإمارات وإسرائيل اتفاق تطبيع العلاقات بينهما، في احتفال في واشنطن منتصف سبتمبر/ أيلول 2020.

وفي مطلع مارس/ آذار الماضي، وصل السفير الإماراتي لدى إسرائيل، محمد آل خاجة، إلى تل أبيب، لممارسة مهامه كأول سفير إماراتي فيها.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم