أخبارضد التطبيعرفضًا للتطبيع ونصرة للأقصى.. آلاف المغاربة يشاركون في “جمعة الغضب”

أبريل 23, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/04/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-23-1280x720.jpg

 

شارك آلاف المغاربة يوم أمس الجمعة بمظاهرات غاضبة احتجاجًا على ممارسات الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك، ورفضًا للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي.

وأوضح المكتب المركزي للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، أن أكثر من 40 تظاهرة موزعة على أكثر من 27 مدينة مغربية، خرجت عقب صلاة الجمعة وصلاة التراويح نصرةً للشعب الفلسطيني.

وأضاف بأن جموع المشاركين عبروا عن ارتباطهم بالمسجد الأقصى ورفضهم القاطع للتطبيع مع الكيان المحتل الذي لم يراع حرمة رمضان  ليستبيح المسجد الأقصى ويعتدي على المقدسيين.

وشكرت الهيئة العربية لنصرة قضايا الأمة، الشعب المغربي على استجابته الواسعة لجمعة الغضب، ووجهت التحية إلى الشعب الفلسطيني الذي يقع في خط المواجهة المباشرة مع الكيان المحتل دفاعا عن مقدسات الأمة الإسلامية.

وأعادت المغرب علاقاتها الدبلوماسية مع الاحتلال الإسرائيلي في عام 2020 برعاية الولايات المتحدة الامريكية، تلاها عدد من الزيارات واتفاقيات التعاون بين الطرفين، في حين ترفض أحزاب وهيئات مغربية عملية التطبيع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم