أخبارضد التطبيعرفضًا للتطبيع.. وفد كويتي ينسحب من مؤتمر في البحرين لمشاركة الاحتلال 

مارس 5, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/03/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-2-1280x720.jpg

 

قام وفد أكاديمي كويتي، بالانسحاب من مؤتمر في البحرين، وذلك بسبب مشاركة الاحتلال الإسرائيلي فيه.

أكدت رابطة شباب لأجل القدس العالمية في الكويت، أن الوفد الكويتي إلى مؤتمر في جامعة البحرين الحكومية، رفض المشاركة بوجود وفد إسرائيلي.

وقالت في تغريدة على “تويتر”: “يدعوننا لزيارة أرضنا المغتصبة التي احتلها كيانهم المجرم، ثم يسمونها لقاءات أكاديمية وعلمية! وفد جامعات الكويت ينسحب من محاضرة يلقيها إسرائيلي من جامعة تل أبيب في جامعة البحرين”.

وكانت كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين، أعلنت عن إقامة مؤتمر “الشرق الأوسط لجمعية تطوير كليات إدارة الأعمال” يومي 2 و3 مارس الجاري، بحضور عدد من كليات إدارة الأعمال في دول الخليج، دون الإشارة إلى مشاركة الوفد الإسرائيلي في المؤتمر.

وقال رئيس فريق “شباب لأجل القدس” في الكويت، مصعب المطوع؛ إن “انسحاب الوفد الأكاديمي الكويتي، يؤكد موقف الكويت الرسمي الواضح تجاه رفض التطبيع مع الاحتلال بأشكاله كافة”.

وأضاف  أن هذه المواقف “أصبحت أحد الأسلحة التي تشكّل غصة في حلق الكيان الإسرائيلي المحتل، وورقة ضغط وأذى له”، مشددا على أن موقف الكويت “لم ولن يتغيّر تجاه قضيته المركزية الأولى، ووجوب دعم الشعب الفلسطيني”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم