ضد التطبيعرفضًا للتطبيع ودعمًا للمقاومة.. آلاف الأردنيين يخرجون في مظاهرات نصرة للأقصى

أبريل 22, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/04/26-1280x720.jpg

 

آلاف الأردنيين  يتظاهرون، في مسيرة حاشدة نصرةً للقدس، وفضًا للتطبيع، وتنديدًا بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد المقدسات والمرابطين في المسجد الأقصى، تحت شعار “دعمًا للمقاومة و دفاعًا عن الأقصى”.

 

وانطلقت المسيرة من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمّان، بدعوة من الملتقى الوطني لدعم المقاومة منددين بالتطبيع مع الاحتلال، ومطالبين بطرد سفير الاحتلال من الأردن.

 

وهتف المشاركون: “افتح الحدود..افتح الحدود.. على القدس رايحين شهداء بالملايين.. يا عمّان بسبع جبال غاز العدو احتلال.. أردن يا أرض الأحرار شوكة بوجه الاستعمار.. بالروح بالدم نفديك يا أقصى”.

بينما  قال أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي، مراد العضايلة، إن “الفعالية وحدت القوى الأردنية من يسار ويمين لأول مرة منذ عشر سنوات، حيث يخرجون في فعالية واحدة نصرة للقدس ودعما للمقاومة صاحبة اليد العليا في القضية الفلسطينية وعنوانها والشعب الأردني متوحد لدعمها”، داعيا “الأنظمة العربية لإعادة حساباتها وقراءة المشهد، ووقف التطبيع”.

 

 وطبعت الأردن علاقتها مع الاحتلال الإسرائيلي، بعد اتفاقية “وادي عربة” في 26 أكتوبر عام 1994.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم