Uncategorizedأخبار المطبعينرسميًا.. السعودية تسمح لطائرات الاحتلال بالتحليق فوق مجالها الجوي

أغسطس 4, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/08/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-Recovered-1280x720.jpg

سمحت السعودية، رسميًا، لشركات طيران إسرائيلية بالتحليق فوق المجال الجوي للمملكة، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (حكومية)، إن شركات الطيران الإسرائيلية “إل عال”، “يسرائير” و”أركيع”، حصلوا على الموافقة السعودية الرسمية، ما يتيح لها تيسير رحلاتها الجوية في المجال الجوي للمملكة، الأربعاء.

ووفق الهيئة، هذه الموافقة بشرى هامة للسياح الإسرائيليين المتوجهين والعائدين من دول واقعة في الشرق الأقصى، إذ يقلص التحليق فوق الأراضي السعودية مدة هذه الرحلات.

وتنتظر الشركات الثلاثة، الحصول على إذن من سلطنة عمان، لبدء تيسير رحلاتها.

جاء هذا الإعلان، بعد ساعات من عبور إحدى طائرات “طيران سيشل”، للأجواء السعودية، قادمة من إسرائيل، في طريقها إلى جزر سيشل، بعد الحصول على تصريح رسمي من المملكة.

وأعلنت السعودية أن مجالها الجوي سيكون مفتوحا أمام جميع شركات الطيران، فيما يعد توسيعا فعليا لحقوق التحليق للطائرات الإسرائيلية، التي كانت لا تعبر من قبل الأجواء السعودية إلا لوجهات خليجية مثل الإمارات، ضمن اتفاقية “أبراهام”.

وزادت العلاقات الغير رسمية بين الاحتلال والسعودية مؤخرًا، كما تبادل الجانبين الزيارات من المسؤولين والصحفيين ورجال الأعمال ورجال الدين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم