أخباررحلات العار.. شركة إسرائيلية تعلن تسيير رحلات مباشرة مع المغرب

يونيو 26, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/خبر-موقع-دابل-2-2.png


في تطور جديد للعلاقات المغربية الصهيونية، أعلنت شركة طيران العال الإسرائيلية عن تسيير رحلات جوية مباشرة بين بلادها والمغرب، بداية من الشهر المقبل.

وقالت صفحة إسرائيل بالعربية على صفحتها على تويتر: “أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية “العال” إنها ستبدأ تسيير رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والمغرب الشهر المقبل وبذلك تنضم إلى شركتي “يسرائير” و”أركيا” اللتين قد بدأتا في تسويق رحلاتهما إلى المغرب، من المتوقع أن يرتفع عدد السياح الإسرائيليين في المغرب بشكل ملحوظ مع فتح الخطوط المباشرة”.



وفي وقت سابق توقعت وزيرة السياحة نادية فتاح علوي أن يزور المغرب 200 ألف سائح إسرائيلي في العام 2021. وقالت الوزيرة المغربية، في تصريح سابق، إن “عدد السياح الإسرائيليين الذين سيزورون المغرب سيتضاعف من 50 ألفا إلى 200 ألف بعد إطلاق رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل”.

كما قال مسؤول ملف المغرب في الخارجية الإسرائيلية، ليور بن دور، إن العلاقات المغربية الإسرائيلية تسير في الطريق الصحيح، وأن كلا الطرفين “ليسا مهتمين بمثل هذه التقارير وما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي”، على حد قوله.

وأكد بن دور أنه في الفترة المقبلة سيشهد الجميع تغيرا ملموسا في شكل العلاقات بين البلدين، حيث سيتم فتح الخطوط الجوية المباشرة بين البلدين لأول مرة في التاريخ، مما يسهل عملية تبادل الوزراء والوفود ورجال الأعمال.


واستأنف المغرب علاقاته مع إسرائيل في 2020، وهو العام الذي شهد توقيع 3 دول عربية أخرى، هي الإمارات والبحرين والسودان، اتفاقيات لتطبيع العلاقات مع تل أبيب.

ومن أصل 22 دولة عربية تقيم 6 دول علاقات رسمية معلنة مع إسرائيل، وهي: مصر والأردن والإمارات والبحرين والسودان والمغرب.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم