Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

رحلات الخيانة.. المغرب تستقبل أول طائرتين قادمتين من إسرائيل


وصلت اليوم أول رحلة جوية قادمة من إسرائيل على متن طائرة تابعة للشركة الصهيونية “يسرائير”، وكانت تحمل 100 سائح إسرائيلي، سيزورون المغرب لمدد متفاوتة.

وأقلعت الطائرة الإسرائيلية من تل أبيب متوجهة إلى مراكش وعلى متنها حوالي 100 سائح إسرائيلي ، قبل ساعات من نقل شركة النقل الوطنية الإسرائيلية “إل عال” أول رحلة مباشرة لها إلى نفس الوجهة. 

وقال وزير السياحة الإسرائيلي يوئيل رجبوزوف إن الرحلات الجوية المباشرة الجديدة “ستساعد في تعزيز السياحة المثمرة والتعاون التجاري والاقتصادي والاتفاقيات الدبلوماسية بين البلدين”.


ومنذ أيام، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، سيزور المغرب مطلع الشهر المقبل، “لتطويرِ العلاقات بين الجانبين ورفع التمثيل الدبلوماسي إلى مستوى السفارات.

 
وفي 10 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلنت إسرائيل والمغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، التي توقفت في العام 2000.

 

 ووقعت الرباط وتل أبيب وواشنطن اتفاقاً ثلاثياً تضمن عدة مذكرات تفاهم لإقامة علاقات بين المغرب و”إسرائيل”، وصفه وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة بأنه “خريطة طريق سيعمل الأطراف الثلاثة عليها خلال المرحلة المقبلة”.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى