أخباردعوات مغربية جديدة للتظاهر ضد التطبيع والخيانة

ديسمبر 19, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/12/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-6-1280x720.jpg


دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين للتظاهر يوم الأربعاء للتظاهر في كافة المدن والمناطق المغربية للتنديد بتطبيع حكومة البلاد مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وجاءت الدعوة للتظاهر تزامنًا مع ما أسمته الجبهة بـ”حلول “الذكرى المشؤومة الأولى لتاريخ توقيع اتفاقيات التطبيع مع الكيان الصهيوني من طرف النظام المغربي“.

وقالت الجبهة: “أنه بالنسبة للمدن التي تأسست بها فروع للجبهة، تنظم الاحتجاجات بمبادرة الفروع، أما بالنسبة للمدن والمناطق التي ليست بها فروع للجبهة، فندعو فروع مكونات الجبهة إلى التنسيق لتنظيم أشكال احتجاجية موحدة. وإن تعذر التنسيق تبادر إحدى الهيآت وتدعو باقي التنظيمات للمشاركة”.

وكان المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة الأميركية قد وقعت، في 22 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إعلاناً تطبيعيًا تضمن ثلاثة محاور، أولها الترخيص للرحلات الجوية المباشرة بينهما مع فتح حقوق استعمال المجال الجوي، وثانيها الاستئناف الفوري للاتصالات الرسمية الكاملة بين مسؤولي الطرفين و”إقامة علاقات أخوية ودبلوماسية كاملة”، وثالثها “تشجيع تعاون اقتصادي ديناميكي وخلّاق، إضافة لمواصلة العمل في مجالات التجارة والمالية والاستثمار، وغيرها من القطاعات الأخرى”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم