دعوات تونسية لتوقيع عريضة تجرم التطبيع

 

تظاهر عشرات التونسيين، أمس “السبت”، أمام المسرح البلدي في العاصمة نصرةً للشعب الفلسطيني وتنديداً بالاعتداءات الصهيونيّة في الأراضي الفلسطينيّة، ورفضًا للتطبيع مع الاحتلال.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية مرددين شعارات من بينها “الشعب يريد تجريم التطبيع”، ” فلسطين ليست للبيع.. يا منظومة التطبيع”، “تجريم التطبيع واجب لدعم المقاومة الفلسطينية”، “عملاء الصهيونية.. ارفعوا أيديكم عن القضية”، و”التطبيع خيانة عظمى”.

واستنكر حزب العمال الاعتداءات الصهيونيّة المتواصلة على حقوق الشعب الفلسطيني الأعزل في المخيمات وأحياء القدس المحتلة ومدن وقرى الداخل المحتل، بما فيها النقب التي تتعرض لسعي صهيوني محموم لتغيير تركيبتها السكانية.

ودعا الحزب إلى توقيع عريضة شعبية في مختلف أنحاء البلاد، لفرض سنّ قانون لتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأدان أمين عام حزب العمال، حمة الهمامي، صمت الحكومات العربية تجاه ما يتعرّض له الشعب الفلسطيني من عملية صهيونية همجية في ظل تواطؤ العرب.

ولفت إلى  أنّ الأنظمة العربية “حادت بشعوبها عن الاهتمام بالقضية الفلسطينية”، مؤكداً أنّ المقاومة الفلسطينية “تطورت، والمعادلات تغيرت، وكل الأنظمة العنصرية إلى زوال”.

ووقعت 4 دول عربية في نهاية عام 2020 اتفاقيات لتطبيع علاقاتها مع الاحتلال، برعاية الولايات المتحدة الأمريكية، في ظل رفض شعبي عربي لعمليات التطبيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى