أخبارأخبار المطبعينخيانة من على سطح القمر.. مهمة فضائية مشتركة لتل أبيب وأبوظبي

أكتوبر 20, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/10/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-2-1-1280x720.jpg


في تطور ملحوظ للتطبيع الإماراتي الصهيوني، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية،  إن تل أبيب وأبوظبي ستوقعان الأربعاء اتفاقا يشمل إطلاق مهمة فضائية مشتركة إلى القمر باسم “التكوين 2”.
وأوضحت الصحيفة، أن وزيرة الابتكار والعلوم والتكنولوجيا الإسرائيلية “أوريت فاركاش هكوهين”، سافرت، أمس الثلاثاء، إلى “دبي” في زيارة هي الأولى من نوعها، والتقت خلالها وزيرة التكنولوجيا المتقدمة الإماراتية “سارة الأميري”.

وتابعت الصحيفة: “ستوقع الوزيرتان، في معرض “إكسبو 2020 دبي”، اتفاقاً هو الأول من نوعه بين البلدين في مجال الفضاء، ويقضي الاتفاق “بتنفيذ مشاريع فضائية مشتركة بما في ذلك تطوير تقنيات الفضاء والأقمار الصناعية وأنظمة أبحاث الفضاء – مثل الروبوتات والمركبات والأنظمة البصرية والبرامج التعليمية”.
ووقعت إسرائيل والإمارات، منتصف سبتمبر/ أيلول 2020، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. ومنذ ذلك الوقت، وقع الجانبان العديد من اتفاقيات التعاون في مختلف القطاعات، رغم الرفض العربي والإسلامي للتطبيع والخيانة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم