أخبارأخبار المطبعينخطوة جديدة من خطوات التطبيع العربي مع كيان الاحتلال!

نوفمبر 24, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/11/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-1-2-1280x720.jpg

 

شهدت المملكة المغربية بالأمس أول زيارة لوزير أمني إسرائيلي في خطوة جديدة من خطوات التطبيع العربي بشكل عام والمغربي بشكل خاص، وبناءاً على هذه الزيارة حدثت عدة اتفاقيات أمنية مغربية اسرائيلية في خطوة جديدة للتطبيع مع كيان الاحتلال

كما وقع اليوم وزيرا الدفاع، “المغربي عبد اللطيف لودي”  و الإسرائيلي “بيني غانتس” اليوم الأربعاء 24 من تشرين الثاني، اتفاقية “دفاع” في الرباط، تشمل تنظيم التعاون الاستخباراتي والمشتريات الأمنية والتدريب المشترك، والعلاقات الوثيقة بين الصناعات في البلدين.

كما أن الاتفاقية تتيح للمغرب، اقتناء معدات أمنية إسرائيلية عالية التكنولوجيا بسهولة، إضافة إلى التعاون في التخطيط العملياتي والبحث والتطوير.

ووصف “غانتس” هذه الاتفاقية بـ”الخطوة التاريخية” على حد وصفه!  وتأتي هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها وزير الدفاع الإسرائيلي للمغرب، بعد تقارب شهدته العلاقات بين البلدين.

وبدأ وزير الدفاع الإسرائيلي أمس، الثلاثاء، زيارة رسمية إلى المغرب، هي الأولى من نوعها لوزير دفاع إسرائيلي للمملكة المغربية، وتستمر ليومين، وفق ما نقلته قناة “فرانس24” الفرنسية.

وزار غانتس ضريح الملك المغربي، “محمد الخامس” في العاصمة الرباط اليوم، الأربعاء.

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن مسؤول إسرائيلي قوله، إن الزيارة تهدف إلى “وضع الحجر الأساس لإقامة علاقات أمنية مستقبلية بين إسرائيل والمغرب”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم