ضد التطبيعخطوة إيجابية .. تدشين الرابطة السودانية لمقاومة التطبيع بالخرطوم

يونيو 15, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/خبر-موقع-دابل-10.jpg


دشن مناهضو التطبيع بالسودان، “الرابطة السودانية لمقاومة التطبيع”، كذراع طلابية وشبابية لتحالف “قاوم” لتعمل في الخرطوم وكل ولايات البلاد وجامعاتها.

وعقدت الرابطة مؤتمرا صحفيا الأحد الماضي بالمركز العام للإخوان المسلمين بالخرطوم، ويقول رئيس الرابطة الحاج وقيع الله إن المكتب التنفيذي للرابطة بالولاية يضم 9 أشخاص وأعضاؤها 150-160 عضوا.

وتوقع الحاج وقيع الله ازدياد العضوية من خلال ورش وحملات توعوية وإعلامية ستنفذها الرابطة بالعاصمة في الجامعات والمعاهد وكل محليات ولاية الخرطوم.

بينما أقرّ  رئيس الرابطة على المستوى الاتحادي “محمد ديدان” بجمود الشارع السوداني تجاه القضية الفلسطينية في ظل تنامي خطوات التطبيع التي اتخذتها الحكومة السودانية مع إسرائيل، ويعزو ذلك إلى تقدم أولويات المعيشة في ظل المعاناة الاقتصادية التي يقاسيها السودانيون.

وفي 23 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أعلن السودان تطبيع علاقته مع “إسرائيل”، لكن قوى سياسية عديدة أعلنت رفضها القاطع للتطبيع، بينها أحزاب مشاركة في الائتلاف الحاكم.

 

وفي 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، أعلن الحزب الشيوعي الذي يعد من أعرق الأحزاب السودانية، انسحابه من قوى الحرية والتغيير (الائتلاف الحاكم)، وقوى الإجماع الوطني في البلاد بسبب التطبيع.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم