أخبارخطوة إيجابية.. الكويت تسعى لقانون ‘تجريم التطبيع’ مع الصهاينة

مايو 22, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/05/خبر-موقع-دابل-2.png

 

في خطوة إيجابية لمناهضة كيان الاحتلال الإسرائيلي، أعلن رئيس ⁧‫مجلس الأمة الكويتي‬⁩ “مرزوق الغانم” عن ‏جلسة خاصة الأسبوع المقبل، لتعجيل الانتهاء من قانون حظر ومناهضة التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، في ظل العدوان الصهيوني على فلسطين وقطاع غزة.

وقال الغانم في بيان صحفي: “إن أغلب العرب والمسلمين، بل العالم أجمع، تابع ما يحدث في الأيام الماضية من عدوان جبان من الآلة العسكرية للكيان الصهيوني واعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية والعرب والمسلمين بالقدس وغزة والأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل غير مسبوق وبصورة لا يمكن وصفها أو قبولها”.

وتابع: “اجتمع مكتب مجلس الأمة كممثل للشعب الكويتي الذي هو جزء لا يتجزأ من الأمة، وناقش طلبات عدة بعقد جلسات خاصة في شأن هذه الاعتداءات، وقرر المكتب استعجال إنجاز قانون مناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني، ليتم إقراره مع مناقشة ما يمكن القيام به لدعم إخواننا في فلسطين”

واستطرد: “اتصلت مع رئيس الحكومة الشيخ صباح الخالد الذي أكد دعم هذه القضية وحضور الحكومة، على أن يتم تحديد موعدها الأسبوع المقبل بعد التنسيق مع اللجنة التشريعية والانتهاء من القانون المزمع التصويت عليه في الجلسة”.

 

وأضاف: “قمنا باتصالات عدة بين رئاسة المجلس ورئاسة الاتحاد البرلماني العربي الذي تعاون مشكوراً من أجل تحقيق المقترحات التي تمت خلال اجتماع رؤساء البرلمانات العربية الأربعاء الماضي”.

وتابع “كان هناك اتصال مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي من أجل الترتيب للقاء يجمع رؤساء برلمانات عربية ودول إسلامية لمناقشة إجراءات واقعية وحازمة تجاه الكيان الصهيوني والكنيست الإسرائيلي الذي خالف المواثيق الدولية كافة”.

وتشهد الأراضي الفلسطينية عدوانًا لقوات الاحتلال منذ 8 مايو بدأ باندلاع الإعتداءات في منطقة الحرم القدسي الشريف وحي الشيخ جراح في القدس، حيث نفذ الاحتلال إجراءات لطرد عائلات فلسطينية من منازلها، الأمر الذي ردت عليه المقاومة الفلسطينية باستهداف أراضي الاحتلال بهجمات صاروخية.

ويوم 10 مايو بدأت قوات الاحتلال حملة قصف واسعة على غزة.


ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على غزة لليوم التاسع على التوالي ليخلف 213 شهيدا بينهم 61 طفلا و 36 سيدة و1442 اصابة.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم