أخبارأخبار المطبعينحملة لمقاطعة برنامج تابع لـ BBC يطبع مع الاحتلال 

مارس 11, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/03/9999-1280x720.jpg

 

 

حذرت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية للاحتلال الإسرائيلي، من المشاركة في برنامج تطبيعي تعمل قناة “BBC” على إنتاجه.

 

وقالت الحملة، في بيان لها: ” نحيطكم علماً بأن قناة (BBC) تقوم، عن طريق شركة إنتاج بريطانية، بالتواصل مع شخصيات فلسطينية عاملة في المجالين السياحيّ والثقافيّ لأغراض تصوير إحدى حلقات برنامجها (The Misadventures of Romesh Ranganathan) في ما أسمتها الأرض المقدسة”.

وأشارت الحملة، إلى أنّ الفكرة “تقوم على استضافة شخصية محلية لمرافقة مقدّم البرنامج الأساسي في رحلته، ما يعني أنّ البرنامج سيستضيف الحلقة شخصية فلسطينية وأخرى إسرائيلية”.

وحذرت الحملة “من الوقوع في هذا الفخ التطبيعي الهادف إلى المساواة أخلاقياً وتاريخياً بين المستعمِر والمستعمَر، داعيةً إلى مقاطعة البرنامج وعدم التعاون بأي شكل كان مع قناة “BBC” أو شركة الإنتاج (Rumpus Media) في هذا الصدد.

وأردفت: “على الرغم من ادّعاء الشركة أنّ التصوير سيكون منفصلاً إلا أن النتيجة النهائية ستكون حلقةً تدّعي الحياد السياسيّ بينما تشرعن الاستعمار و الأبارتهايد الإسرائيليّ بل تلمّعه وتحتفي به”.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم