Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

حفتر يسعى للتطبيع مقابل دعم الكيان الصهيوني له في الإنتخابات الليبية!

 

أفادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية “مكان” بأن الجنرال الليبي “خليفة حفتر” أجرى زيارة سريعة لتل أبيب، الجمعة 14 كانون الثاني/ يناير، في ظل “الاتصالات المستمرة بين مسؤولين ليبيين وإسرائيليين خلال الأيام الأخيرة”، على حد زعمها. 

وأوضحت الهيئة الإسرائيلية أن متابعين لحركة الطيران  الدولية أوضحوا بأن الطائرة الخاصة التابعة لقائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر حطت في مطار بن غوريون الدولي، ثم أقلعت منه بعد ساعتين.

وأكدت صور الأقمار الصناعية أن الطائرة “P4-RMA” من طراز “داسو فالكون 900” حطّت في المطار الإسرائيلي عقب توقف سريع في قبرص. 

ولم يعلق حفتر أو مصدر مقرب منه على هذه الأنباء بالتأكيد أو النفي حتى نشر هذه السطور.

وهذه ليست المناسبة الأولى التي يقترن فيها اسم حفتر (78 عاماً) بإسرائيل، ففي تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، زعمت صحيفة “يسرائيل هيوم” أن حفتر تعاقد مع شركة استشارات واتصالات إسرائيلية لإدارة الدعاية الانتخابية له خلال الانتخابات الرئاسية المنتظرة في ليبيا.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن نجل حفتر، “صدام” ، زار إسرائيل عائداً من الإمارات وعرض على مسؤوليها إقامة علاقات دبلوماسية بين ليبيا وإسرائيل مقابل الحصول على مساعدة عسكرية ودعم دبلوماسي لوالده للفوز برئاسة البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى