بلغ مليار درهم إماراتي.. حجم التطبيع التجاري والاقتصادي بين الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي

يناير 30, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/01/22-1-1280x720.jpg

بلغ مليار درهم إماراتي.. حجم التطبيع التجاري والاقتصادي بين الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي

منذ اتفاق التطبيع في أغسطس 2020، وبوتيرة متسارعة، وقّعت الإمارات وإسرائيل اتفاقيات تعاون في كافة المجالات تقريبا، منها الرياضية والدبلوماسية والاقتصادية والتجارية والسياحية وقطاع الطيران.

جم التطبيع التجاري والاقتصادي بين الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم السبت، إن حجم التبادل التجاري مع “إسرائيل” بلغ مليار درهم إماراتي خلال الأشهر الخمسة الأخيرة، وهو ما يعادل “272 مليون دولار أمريكي”

مضيفا: أن قيمة التجارة توزعت بين 325 مليون درهم، في حين بلغت قيمة الصادرات 607 ملايين درهم، وبلغ حجم ما يُعرف بـ “الترانزيت” 98.7 مليون درهم.

والشهر الماضي، كان “حمد بوعميم” مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، توقع أن تنضم إسرائيل إلى قائمة أهم 10 شركاء تجاريين لدبي في العالم خلال الفترة القليلة المقبلة.

أبرز بنود معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل - أخبار صحيفة الرؤية

وفي تصريحات له على هامش زيارة “رون تومر” رئيس جمعية الصناعيين (الإسرائيليين) إلى مقر غرفة دبي، قال إن ذلك “يأتي في ظل الآفاق التجارية والاستثمارية الواعدة في مجموعة واسعة من القطاعات والمنتجات والسلع، وتكامل المقومات الاقتصادية والاستثمارية التي تتمتع بها الإمارات و(إسرائيل).”

مشيرا إلى أن غرفة دبي تعمل مع العديد من المؤسسات والهيئات “الإسرائيلية”، بما في ذلك غرف التجارة والصناعة، والجهات المعنية بالصادرات والصناعة والزراعة، وذلك بهدف تعزيز العلاقات في مختلف القطاعات.

إسرائيل والإمارات تتوصلان لاتفاق تاريخي بوساطة أميركية لتطبيع العلاقات

وجدير بالذكر أن الواردات الإماراتية من دولة الاحتلال الإسرائيلي، شملت: “المعدات الميكانيكية، والطبية الأجهزة الإلكترونية، والشاشات المسطحة، والألماس، والخضروات والفواكه.”

بينما شملت صادرت الإمارات لدولة الاحتلال: “زيوت التشحيم، والعطور، وقطع غيار المحركات، والهواتف الذكية، والألماس.”

اقرأ أيضًا: على قدم وساق.. المغرب ودولة الاحتلال الإسرائيلي يخططان لزيارات متبادلة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم