Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

جامعة أردنية تمنع وقفة طلابية ضد الاحتلال

أثار منع عمادة شؤون الطلبة، وموظفو الأمن بجامعة الحسين بن طلال الأردنية الحكومية، جنوب البلاد، وقفة طلابية للتضامن مع الأقصى، استنكار مغردين وفعاليات طلابية أردنية.

وأظهرت لقطات قيام أحد المسؤولين في الجامعة بمنع الطلبة من إلقاء بيان يستنكر الاعتداءات على المعتكفين في الأقصى، وهاجم أحد الطلاب بالقول: “الأقصى مش إلك لحالك”.

وقام أحد موظفي الأمن الجامعي بملاحقة الطلبة، ومصادرة هوياتهم الشخصية بالقوة، كما طلب موظفون آخرون من الطلبة عدم التحدث؛ لأن الوقفة ليست لهم، وأنهم هم المنوط بهم إلقاء الكلمات فقط.

من جانبها، أصدرت فعاليات طلابية في عدد من الجامعات بيانا، استنكرت فيه التهجم على الطلبة، ومنعهم من تنفيذ فعالية تضامنية مع الأقصى، وقالت إننا “شاهدنا بكل أسف تصرفات موظفي عمادات شؤون الطلبة في جامعة الحسين بن طلال وجامعة العلوم والتكنولوجيا بقمع الوقفات التضامنية والغاضبة للمسجد الأقصى والرافضة للتطبيع مع العدو الصهيوني”.

وأضاف في بيان: “نرفض الاعتداء على بعض الزملاء الطلبة القائمين على الهتافات، وسحب هويات بعضهم من قبل الأمن الجامعي، ونرفض في القوى الطلابية في الجامعات الأردنية جملة وتفصيلاً هذه التصرفات القمعية بحق الطلبة، الساعية لتقييد حريّة التعبير المكفولة بموجب الدستور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى