أخبارأخبار المطبعينثمن الخيانة.. المغرب على شفا حفرة من الحصول على “القبة الحديدية”

نوفمبر 7, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/11/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-4-1280x720.jpg


قالت صحيفة “الأيام24” المغربية   أن شركة رافائيل (Rafael Advanced Defense Systems)، تواصلت مع القوات المسلحة الملكية المغربية، عن طريق آرييل كارو، بشأن عقد صفقة لتزويد المغرب نظام القبة الحديدية المستخدمة في الكيان الصهيوني،  وذلك بميزانية تقدر بـ 190 مليون درهم.

وصرح نائب الرئيس التنفيذي للشركة قائلًا: “يرتقب أن يحسم في هذه الصفقة خلال الزيارة المرتقبة لوزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس للرباط”.وتعمل القبة الحديدية عن طريق تتبع المقذوفات قصيرة المدى القادمة بواسطة رادار، ثم تحليل البيانات حول منطقة السقوط المحتملة، قبل تقييم ما إذا كان سيتم توفير إحداثيات لوحدة إطلاق الصواريخ لاعتراضها. وقد تم تجهيز كل بطارية برادار كشف وتتبع، ونظام تحكم بالإطلاق و3 قاذفات كل واحدة تحمل عشرين صاروخاً، وتقول الشركة إن نسبة نجاح الاعتراض في الجو تبلغ 90 في المئة.

وتأتي هذه الصفقة بتسهيل من دولة الاحتلال لحليفتها الجديدة، يذكر أنه في 10 ديسمبر، أعلن الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، أن المغرب التزم بتطبيع علاقاته مع إسرائيل، وفي 22 ديسمبر، نقلت أول رحلة جوية مسؤولين إسرائيليين بين تل أبيب والرباط. وفي الأثناء، تمّ التوقيع على عدد من اتفاقات التعاون في مجالات الطيران والاقتصاد.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم