أخبار المطبعينثمار التطبيع.. اعتداءات جنسية من البعثة الإسرائيلية في حق مغربيات

سبتمبر 6, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/09/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-1280x720.jpg

أرسلت وزارة الخارجية الإسرائيلية وفدًا إلى المغرب للتحقيق في ملابسات “اعتداءات جنسية” اتُهمت بها البعثة الإسرائيلية في الرباط.

وقالت قناة “كان” إن المفتش العام في الخارجية الإسرائيلية “هاغاي بيهار” توجه على رأس الوفد إلى المغرب، للتحقيق في شكاوى خطيرة وجهت ضد رئيس البعثة الإسرائيلية “ديفيد غوفرين” وشكاوى أخرى تخص أعمال البعثة هناك.

 وأضافت أن هذه الشكاوى تتعلق بـ”اعتداءات جنسية بحق نساء مغربيات وجهت ضد مسؤول كبير في البعثة، ما قد يؤدي إلى أزمة سياسية كبيرة بين البلدين”.

وتحقق الوزارة في مجموعة من قضايا الفساد المالي والإداري بما في ذلك اختفاء هدية قيمة للغاية أرسلها ملك المغرب بمناسبة ما يسمى بـ”ذكرى استقلال إسرائيل”.

وتفيد التقارير بأن رجل أعمال يهوديًا يعرف باسم “سامي كوهين”، وهو صديق لـ”جوفرين”، شارك في استضافة العديد من الوزراء الإسرائيليين، بما في ذلك “يائير لابيد” و”أيليت شاكيد” و”جدعون ساعر” ورتب عددًا من اللقاءات بينهم وبين عدد من المسؤولين المغاربة، علما بأنه لا يمتلك أي صفة رسمية في البعثة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم