أخبارأخبار المطبعينتوقيع اتفاقية بين الإمارات ودولة الاحتلال للاعتراف برخص القيادة

أبريل 1, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/04/20-1280x720.jpg

 

وقع نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الإماراتي، الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، ووزيرة النقل وسلامة الطرق الإسرائيلية، ميراف ميخائيلي، مذكرة تفاهم، في مقر إكسبو 2020 دبي، بشأن الاعتراف واستبدال رخص القيادة الصادرة من الإمارات وإسرائيل.

وتهدف المذكرة إلى تسهيل حركة تنقل حاملي رخص القيادة الصادرة من قبل السلطات الرسمية المعنية أثناء الزيارة والإقامة لمواطني الدولتين.

وتنص المذكرة على “الاعتراف المتبادل برخص القيادة الصادرة من الإمارات وإسرائيل واستبدالها دون إجراء الاختبار النظري والعملي؛ بهدف تسهيل تنقل حاملي رخص القيادة من البلدين أثناء الإقامة أو الزيارة”.

وحضر مراسم توقيع المذكرة الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، العميد محمد دلموج الظاهري، وأعضاء وفد وزارة النقل وسلامة الطرق الإسرائيلية، عيلام ساغي، ومالكا ماريا، وروزين أهارونسون، وغال بيجيرانو، وجوناثان بيتر كامينغز، وشارون ديفيد.

وكانت الإمارات قد وقعت في سبتمبر/ أيلول 2020، اتفاقًا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، برعاية الرئيس الامريكي السابق، دونالد ترامب، في خطوة أثارت استنكارًا شديدًا من قبل الفلسطينيين، واعتبروها “طعنة وخيانة للقضية الفلسطينية”. 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم