أخبارأخبار المطبعينتظاهرة غاضبة للجالية الفلسطينية في بيرو تتصدى لاحتفالات التطبيع المغربية الإسرائيلية

ديسمبر 16, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/12/DSC_0246-1280x857.jpg

 

البيرو – خاص:

رفع عشرات من الفلسطينيين والبيروفيين المتضامنين مع القضية الفلسطينية، لافتات مناهضة لحفل أقامته السفارتين المغربية والإسرائيلية بمنطقة ميرافلوريس الشهيرة بوسط العاصمة البيروفية ليما، إحياء لذكرى توقيع اتفاق “إبراهام” بين البلدين قبل عام.

التظاهرات التي نظمتها الفيدرالية الفلسطينية البيروفية، بالتشارك مع المنظمة اللاتينية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، رفعت أعلام فلسطين، ولافتات تظهر الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني. كما ندد المتظاهرون باتفاقيات التطبيع بين الدول العربية وإسرائيل والتي جاءت على حساب حقوق الشعب الفلسطيني، وأعلنوا رفضهم لأي مساس بحقوق أصحاب الأرض والحق الفلسطيني.

من جانبه، ألقى السفير المغربي بدولة البيرو كلمة مطولة، رحب فيها بالسفير الإسرائيلي، وشدد على حرص بلاده على إحياء تلك المناسبة، التي قال إنها تثبت من دعائم السلام بالمنطقة العربية وتنهي ملف القضية الفلسطينية بشكل كامل، وتفتح الباب أمام بلدان المنطقة لتجاوز “الإشكالية الفلسطينية” التي اعتبر أنها لا ترقى لأن تكون عائقا أمام مد جذور الصداقة مع إسرائيل.

يشار إلى أن دولة إسرائيل قائمة على أنقاض فلسطين بعد تهجير أهلها في العام 1948 وما بعده، في سلسلة متلاحقة من المذابح والانتهاكات الموثقة دوليا، فيما تروج إسرائيل اليوم لدخولها في اتفاقيات سلام مع بلدان عربية ليست ذات صفة في القضية الفلسطينية، ودون الوصول إلى حل شامل وعادل يضمن حقوق الفلسطينيين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم