أخبارأخبار المطبعينتطبيع عسكري.. 8 طائرات إماراتية وصلت الأراضي المحتلة لحمل شحنات أسلحة إسرائيلية

أبريل 30, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/04/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-8-1-1280x720.jpg

 

هبطت 8 طائرات نقل إماراتية ضخمة تابعة لسلاح الجو، خلال الأسبوعين الأخيرين، في قاعدة “نفاطيم” العسكرية في النقب.

وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية إن 8 طائرات شحن ثقيلة من طراز “سي-17 غلوب ماستر” (C-17 Globemaster) هبطت في “إسرائيل”، وجميعها تتبع لسلاح الجو الإماراتي.

وبينت الصحيفة أن سبب هذه الرحلات لم يتضح بعد، لكن يشتبه بأنها تنقل معدات أمنية وعسكرية بموجب اتفاق دفاع مشترك وقعه الجانبان في الآونة الأخيرة.

وأوضحت الصحيفة أن المسؤول عن الصادرات العسكرية والأمنية في وزارة الدفاع الإسرائيلية أعلن، في بداية أبريل الجاري، أن قيمة الصادرات العسكرية الإسرائيلية بلغت 11.2 مليار دولار العام الماضي، وأن 7% منها كانت لدول عربية وقعت اتفاقات للتطبيع مع “إسرائيل” تحت اسم اتفاقات أبراهام.

وكانت صحيفة “ذي ماركر” الإسرائيلية أكدت، في مارس الماضي، الإمارات بصدد رصد مبلغ 10 مليارات دولار لشراء ذخائر، وقسم كبير منها سيكون من صنع إسرائيلي.

كما توضح مصادر إعلامية إسرائيلية أن الإمارات ستسعى لتحسين سلاح المدرعات بشراء دبابات جديدة، في ظل منافسة أمريكية – فرنسية، فيما تبيعها “إسرائيل” قطعاً ومنظومات وما إلى ذلك للإمارات.

ووقعت الإمارات والبحرين اتفاقات التطبيع مع “إسرائيل” بالبيت الأبيض، في 15 سبتمبر 2020، تبعها تزايد في العلاقات الأمنية والاقتصادية بين الجانبين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم