أخبارأخبار المطبعينتطبيع جوي.. الإمارات تبدأ مرحلة جديدة في التطبيع مع الاحتلال

نوفمبر 19, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/11/تطبيع-جوي..-الإمارات-تبدأ-مرحلة-جديدة-في-التطبيع-مع-الاحتلال-ويب-1280x720.jpg

 

افتتح الاحتلال، أول جناح خاص في معرض دبي للطيران، فيما اختتم قائد سلاح الجو في الاحتلال أول زيارة علنية إلى الإمارات، ومن المقرر أن يزور وزير الجيش الإسرائيلي ورئيس أركان الجيش الأسبق بيني غانتس دبي مطلع الأسبوع لافتتاح “أول جناح إسرائيلي” في معرض تجاري للصناعة العسكرية في الإمارات، وفق ما أعلن مكتبه الأحد.

وقال وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، في بيان إن “الشراكة بين إسرائيل والإمارات، والتي تتطور منذ توقيع الاتفاقات الإبراهيمية، هي رصيد إستراتيجي”، مضيفا أن “مشاركة وزارة الأمن في المعرض تعكس تقدير العلاقات بين بلدينا”، ومن جهته قال مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الجيش الإسرائيلية، يائير كولاس، إنه “أتيحت له الفرصة للمشاركة في هذا الحدث وعرض القدرات التكنولوجية المتقدمة للصناعات الدفاعية الإسرائيلية”.. وأضاف: “نخطط لتنظيم اجتماعات عديدة لمناقشة مجالات جديدة للتعاون”.

ويضم معرض دبي للطيران 2021، الذي فتح أبوابه الأحد، والذي سيستمر حتى 18 تشرين ثاني/ نوفمبر الحالي، استضافة أكثر من 10 أجنحة إسرائيلية، والتي سيتم فيها عرض حوالي 160 طائرة تجارية وعسكرية وخاصة، بما في ذلك أحدث طائرة بوينج 777 إكس، وبومباردييه غلوبال 7500، وسيعرف المعرض مشاركة شركة أنظمة إلبيط وشركة صناعات الفضاء الإسرائيلية وشركة رافائيل الإسرائيلية للصناعات العسكرية وشركة تومر لإنتاج الصواريخ وشركة UVision الإسرائيلية.

والأحد زار قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين، معرض دبي للطيران (Dubai Airshow) والذي افتتح فيها سلاح الجو الاسرائيلي جناحا خاصا لأول مرة، وكان نوركين، قد وصل إلى الإمارات في أول زيارة علنية، حيث شارك في مؤتمر دبي الدولي لقادة القوات الجوية (DIACC) (الذي انطلق السبت) بمدينة جميرا في دبي، كما أنه زار معرض دبي للطيران (Dubai Airshow)، بحسب بيان للجيش الإسرائيلي.

في المؤتمر شارك قادة سلاح جو من كافة أنحاء العالم بينهم قادة من دول الشرق الأوسط، وقبل أسبوعين زار قائد سلاح الجو الإماراتي الجنرال إبراهيم ناصر محمد العلوي، دولة الاحتلال في إطار التدريب الجوي الدولي “العلم الأزرق”، وينفذ كيان الاحتلال الإسرائيلي حاليا أكبر مناورة جوية على الإطلاق بمشاركة عدة دول وبحضور قائد القوات الجوية للإمارات، التي قامت مؤخرا بتطبيع علاقاتها مع “إسرائيل”.

وأكد رئيس العمليات في سلاح الجو الإسرائيلي، أمير لازار، أن التدريبات “لا تركز على إيران” رغم أنها تمثل التهديد الاستراتيجي الأول لـ “إسرائيل” وفي قلب الكثير من خطط الدولة العبرية العسكرية، ورغم عدم مشاركة الطائرات الإماراتية في التدريبات، لكن لازار وصف زيارة قائد القوات الجوية بأنها “مهمة للغاية” وعبر عن أمله “استضافة القوة الجوية الإماراتية” في المستقبل.

والإثنين وصل قائد القوات الجوية الإماراتية اللواء الركن إبراهيم ناصر محمد العلوي إلى الأراضي المحتلة حيث اجتمع مع قائد سلاح الجو الإسرائيلي اللواء عميكام نوركين الذي تحدث عن “يوم تاريخي ذات أهمية كبرى” للجيشين، ومن المقرر أن يزور وزير الجيش الإسرائيلي ورئيس أركان الجيش الأسبق بيني غانتس دبي مطلع الأسبوع لافتتاح “أول جناح إسرائيلي” في معرض تجاري للصناعة العسكرية في الإمارات.

وقال وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، في بيان إن “الشراكة بين “إسرائيل” والإمارات، التي تتطور منذ توقيع الاتفاقات الإبراهيمية، هي رصيد إستراتيجي”، وأضاف أن “مشاركة وزارة الأمن في المعرض تعكس تقدير العلاقات بين بلدينا”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم