أخبارالإماراتتطبيع إعلامي.. الإمارات تفتتح مكتب لقناة “آي 24 نيوز” الإسرائيلية بدبي

يونيو 22, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/خبر-موقع-دابل-13.jpg

 

في خطوة جديدة من الخطوات التطبيعية المخزية، أعلنت قناة “آي24 نيوز” الإسرائيلية، أمس الإثنين، فتح مكتب لها في دبي، كأول قناة تتبع دولة الاحتلال تفتح مكتباً لها في الإمارات، منذ توقيع التطبيع في سبتمبر 2020.

وحصلت “أي 24 نيوز” وفي سابقة لوسيلة إعلام تتخذ من إسرائيل مقراً لها، على ترخيص البث من المكتب الإعلامي الحكومي في دبي.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشبكة “أي 24 نيوز” فرانك ملول: “شهدنا في العام الماضي تغييرات دبلوماسية إقليمية تتيح إقامة علاقات تجارية وفرصاً للشراكات”.

 

وأضاف: “إن فتح مكتب لنا في مدينة دبي للإعلام يمنحنا منصة استراتيجية لتوسيع تغطيتنا في الشرق الأوسط من قلب مركز صناعة الإعلام في المنطقة”.

 

من جانبها، رحبت المديرة العامة للمكتب الإعلامي لحكومة دبي منى المري بـ “التعاون بين قطاعي الإعلام في الإمارات وإسرائيل”.

 

وقال مدير مدينة دبي للإعلام ماجد السويدي إن فتح مكتب “أي 24 نيوز” في المدينة التي تضم عدة وسائل إعلامية سيضيف “إلى التنوع العالمي للإعلام” والذي “يتناسب مع “الجهود المبذولة لتعزيز مكانة الإمارات كمركز رئيسي لوسائل الإعلام العالمية”.

 

وكانت الإمارات وقعت اتفاق تطبيع مع إسرائيل في العاصمة الأمريكية واشنطن، في 15 سبتمبر/أيلول 2020، ومنذ ذلك الحين تم توقيع عشرات الاتفاقيات بين شركات ومؤسسات حكومية وخاصة إسرائيلية وإماراتية.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم