أخبارأخبار المطبعينتدشين أول خط جوي مباشر بين المغرب وإسرائيل .. وصفقات تجارية مرتقبة بين البلدين

مارس 15, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/03/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-7-1-1280x720.jpg


في مشهد مخزي جديد، وقعت الخطوط الملكية المغربية للطيران اتفاق تعاون “كود شير” مع شركة الطيران الاسرائيلية “إل عال”، وذلك بعد تدشين خط للطيران المباشر بين الدار البيضاء وتل أبيب.

وأقلعت طائرة بوينج تابعة للخطوط الملكية الجوية المغربية،  الأحد الماضي، من الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية للمغرب، متوجهة إلى تل أبيب في أول رحلة تجارية مباشرة بين المغرب وإسرائيل بعد 15 شهرا من تطبيع العلاقات بين البلدين.

وقالت شركة الطيران المغربية في بيان إن الطائرة تقل خصوصا “وفدا من رجال أعمال مغاربة وشخصيات من عالم الثقافة”.

وأضاف البيان أن إطلاق هذا الخط للرحلات الجوية بين إسرائيل والمغرب يهدف إلى “تسهيل التنقل بين البلدين لمجموع المسافرين من سياح ورجال أعمال مغاربة”.

ويستعد وفد رجال الأعمال المغاربة للتوقيع على العديد من الاتفاقيات الاقتصادية مع نظرائهم الإسرائيليين، تشمل تبادل وتصدير السلع التجارية، وإقامة شراكات أخرى معهم.

وكان المغرب قد أطلق الأحد أول خط جوي مباشر لرحلات الركاب في اتجاه إسرائيل، وذلك في ظل العمل على تعزيز اتفاقية التطبيع، التي أبرمت نهايات العام 2020 برعاية أمريكية، والتي انضمت خلالها المغرب لـ «اتفاقيات أبراهام» التي وقعتها قبلها بفترة قصيرة كل من الإمارات والبحرين والسودان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم