أخبارضد التطبيعتحالف السيادة العراقي يرفض التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي

مارس 17, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/03/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-10-1280x720.jpg

 

 أعلن تحالف السيادة السني بالعراق رفضه للتطبيع مع الكيان الصهيوني، على خلفية محاولة البعض إدخال التطبيع لمحافظة الأنبار شمال العراق.

وقال القيادي في تحالف السيادة حيدر الملا  في لقاء صحفي، إن “إثارة قضية التطبيع مجرد زوبعة وغبار يثار بين فترة وأخرى”، مبيناً أن “محاولة إثارة الموضوع بين الحين والآخر من قبل بعض الأطراف واضح أن الهدف منه إثارة أزمة فقط”.

وأضاف الملا أن “القضية فيها مانع قانوني وموقف الحكومة العراقية ومجلس النواب واضح ورافض باتجاه هذه القضية”، مؤكداً ان “موقفنا جميعاً رافض للتعاطي والتعامل مع الكيان الصهيوني رفضاً قاطعاً”.

وكان أمير قبيلة الدليم بمحافظة الأنبار، علي حاتم السليمان، كان قد أكد في وقت سابق من اليوم الخميس، عدم السماح لبعض المحسوبين على القيادات السنية بإدخال التطبيع الى محافظة الأنبار.

ويمنع القانون العراقي من التطبيع مع الكيان الصهيوني، في وقت يحاول فيه الاحتلال التطبيع مع العراق، خاصة مع وجود علاقات مع أحزاب وشخصيات عراقية بإقليم كردستان العراق.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم