الإماراتالخليج العربيموضوعات“تطوعًا”.. بن زايد يستثمر في دولة الاحتلال بقيمة 12 مليار دولار

مارس 16, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/03/9-1.jpg

“تطوعًا”.. بن زايد يستثمر في دولة الاحتلال بقيمة 12 مليار دولار

ربما من المفهوم أن تقوم دولة كالإمارات العربية المتحدة باستثمار أموالها في دولة الاحتلال الإسرائيلي، ولما لا وهي قائدة قطار التطبيع، لكن من غير الفهوم أن يقوم ولي عهد أبو ظبي باستثمار أمواله في دولة الاحتلال تطوعًا!، فمن الممكن أن يُجبر أحدنا على الخيانة، لكن أن تخون وطنك وأمتك طواعية، لا بد أن تكون “محمد بن زايد”.

وقال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن وليّ عهد أبو ظبي محمد بن زايد “تَطوَّع” باستثمار 40 مليار شيكل أي ما يعادل 12 مليار دولار في إسرائيل.

جاء ذلك خلال مقابلة أجرتها إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي “غالي تساهل” مع نتنياهو.

وأضاف نتنياهو، أن بن زايد أبلغه بأنه “يريد أن يكون شريكاً في مشاريع من شأنها تعزيز اقتصاد دولة الاحتلال، خصوصًا بعد جائحة كورونا.”

نتنياهو يكشف عن 12 مليون دولار قدمها محمد بن زايد للاستثمار في إسرائيل |  وطن يغرد خارج السرب

فيما لم يصدر أي تعليق إماراتي رسمي حول تصريحات نتنياهو.

وكان نتنياهو قد ألغى زيارة رسمية له للإمارات كانت من المفترض أن تكون الخميس الماضي، وذلك على خلفية “صعوبات طرأت على تنسيق مرور رحلته عبر الأجواء الأردنية”، وفق وسائل إعلام عبرية.

وعقب إلغاء الزيارة، أعلنت الإمارات إطلاق صندوق بقيمة 10 مليارات دولار للاستثمار في دولة الاحتلال الإسرائيلي، وفق بيان أوردته وكالة أنباء الإمارات الرسمية.

وفي منتصف سبتمبر/أيلول 2020، وقّعَت الإمارات وإسرائيل اتفاق تطبيع كامل للعلاقات بينهما، تبعه عشرات الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والتكنولوجية والصحية والمصرفية.

اقرأ أيضًا: الإمارات تبتز حكومة باكستان من أجل إجبارها على التطبيع مع الاحتلال

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم