ضد التطبيعبعد مقتل شيرين أبو عاقلة.. رابطة الصحافة البحرينية تطالب النظام البحريني بمراجعة مواقفه من التطبيع مع الاحتلال

مايو 13, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/05/5-1280x720.jpg

 

طالبت رابطة الصحافة البحرينية النظام البحريني بمراجعة مواقفه من التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، بعد جريمة قتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

ونعت الرابطة الصحافية أبو عاقلة التي قتلت على يد الجيش الإسرائيلي في جريمة مروعة خلال عملها الصحافي في جنين في شمال الضفة الغربية المحتلة.

واعتبرت الرابطة أن هذه الجريمة تؤكد استهتار السلطات الإسرائيلية بالمعاهدات والمواثيق الدولية وبسلامة الصحافيين استمرارا لسياساتها العنيفة والعنصرية تجاه الفلسطينيين.

وقالت إن “هذه الجريمة تلزم حكومة البحرين على مراجعة مواقفها المنساقة خلف التطبيع مع إسرائيل في مخالفة لإرادة غالبية المجتمع المدني في البحرين، أفرادً ومؤسسات، ودون أي ضوابط سواءً ما يتصل والدفاع عن الحق الفلسطيني أو حل القضية وفق مقررات الشرعية الدولية”.

وأضافت أن جريمة قتل مراسلة الجزيرة الصحافية شيرين أبو عاقلة هي دلالة على حجم الاستهتار واللامبالاة التي تنتهجها إسرائيل وأجهزتها بسجلها العريض من الانتهاكات والاستهداف الممنهج للصحفيين. وهو ما يتطلب التحقيق المستقل في هذه الجريمة وتقديم الجناة للعدالة.

 

وكانت البحرين رفقة الإمارات وقعتا على اتفاقية “أبراهام” لتطبيع علاقتها مع الاحتلال، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم