أخبارأخبار المطبعينبعد لقائها بـ “شيخ المطبعين”.. انتقادات واسعة لرئيسة الحكومة التونسية

مايو 21, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/05/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-4-1-1280x720.jpg

 

هجوم واسع في الأوساط التونسية على رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن، بسبب صورة لها مع الإمام الفرنسي التونسي حسن الشلغومي المعروف بـ”شيخ التطبيع”.

ونشرت صفحة رئاسة الحكومة  صورة لبودن مع الشلغومي خلال زيارتها أخيرًا لجزيرة جربة، للإشراف على افتتاح موسم حج الغريبة، قبل أن تضطر لاحقًا لحذف الصورة بعد سيل من الانتقادات الموجهة لبودن.

وكتب الباحث والناشط السياسي، سامي براهم “الشيء فاق الحدّ: صورة رئيسة الحكومة ووزير الشّؤون الدّينيّة مع حسن الشلغومي عرّاب جيش الاحتلال الصّهيوني في عهد من رفع شعار التطبيع خيانة عظمى! لم يبق للانقلاب من خيار سوى التطبيع لاستدامة سلطته”.

ودعا بعض النشطاء رئيسة الحكومة للاعتذار. 

وعلق الإعلامي والناشط السياسي برهان بسيّس بالقول “نحن في مرحلة عنوانها “التطبيع جريمة”. ولكن عندما يأتي حسن الشلغومي نتصور معه. يعني حتى التطبيع فيها درجات”.

وعادة ما يثير الشلغومي، المولود في تونس لأب جزائري وأم تونسية، الجدل بسبب مواقفه، فقد دعا مرارا إلى الحوار مع إسرائيل، كما عانق عددًا من جنود الاحتلال الإسرائيلي، ودعى لهم بـالنصر على الفلسطينيين.

ويثير موسم “|حج الغريبة” هذا العام جدلا واسعا، حيث كشف إيدي كوهين مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق،”بنيامين نتانياهو”| عن زيارة مئات الإسرائيليين إلى تونس للمشاركة بالمناسبة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم