أخباربعد اتهامه بالتطبيع.. الفنان “عزيز مرقة” يعتذر يتبرأ من الكيان الصهيوني

سبتمبر 8, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/09/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-1-1280x720.jpg


يواجه الفنان الأردني عزيز مرقة اتهامات بالتطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل، بعد الفعالية التي أقامها منذ عام 2019 في كفر ياسيف المحتلة من الداخل الفلسطيني.

وردًا على هذه الاتهامات قال “مرقة” في تصريحات له عبر صفحته على موقع “فيسبوك”: “‎أود أن أعبر عن أسفي الشديد واعتذاري الأكيد عن الأخطاء التي ارتكبتها دون تثبت مني للظروف التي أحاطت بالفعالية التي أقمتها بتاريخ 16-12-2019 لأهلنا في كفر ياسيف المحتلة من الداخل الفلسطيني بناء على دعوة من بلديتها ، وأؤكد أنني ضد التطبيع بكل أشكاله ، قولا وفعلا ، وأنني ملتزم من الآن فصاعدا بالمعايير التي أجمعت عليها الهيئات المناهضة للتطبيع مع العدو الإسرائيلي”.

‎وتابع: “وإنني أؤكد أنه لم يكن لدي في أي وقت من الأوقات علاقة بالكيان الصهيوني ، حتى أنني دخلت إلى هناك عن طريق السلطة الوطنية الفلسطينية ، حرصا مني على عدم الحصول على التأشيرة من السفارة الإسرائيلية في عمان ، وكذلك فأن قبولي الحديث عبر الهاتف مع صحيفة هآرتس كان خطأ أعتذر عنه بشدة ، خاصة أنني أعطيت لها الفرصة لتصيغ مقالا مخادعا ، يوحي بأن هناك من يتقبل الاحتلال على أنه أمر واقع”.

وكانت “حركة مقاطعة إسرائيل” المعروفة عالمياً بـ “بي دي إس”، استنكرت إصرار مرقة على المشاركة في المهرجان في عام 2019، وقالت إنها تواصلت مع الفنان الأردني “موضحةً له أبعاد التطبيع الذي يوشك على التورط فيه. لكنه أصرّ على المضيّ قدماً وتقديم عرض ختام المهرجان متجاهلاً، لربما، المسؤولية الواقعة على عاتقه تجاه شعبه الفلسطينيّ الشقيق”، في بيان أصدرته في 18 ديسمبر/كانون 2019.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم