أخبار المطبعينضد التطبيعبعد إقالتها بسبب رفضها للتطبيع.. شاعرة كويتية تتضامن مع وزيرة بحرينية

يوليو 28, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/07/خبر-1.jpg1_-1-1280x720.jpg

قامت الشاعرة والأديبة الكويتية “سعاد محمد الصباح”، بالتضامن مع رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة “مي بنت محمد آل خليفة”، التي تمت إقالتها مؤخرًا، لرفضها مصافحة سفير تل أبيب لدى المنامة.

وقالت الشاعرة الكويتية عبر حسابها بموقع “تويتر”: “في الحياة إضاءات لا تتكرر، ومواقف لا تقبل اللون الرمادي.. تلك التي ندفع ثمنها بسعادة لا نظير لها.. واليد التي لا تصافح في المواقف التي تستوجب الامتناع هي التي علينا أن نقبلها”.

وأضافت: “إنها صرخة (لا تصالح) التي حملناها شعارا منذ الوعي الأول.. ومنذ الموقف الأول.. كما يشتعل في الذاكرة موقف شريك العمر الشيخ عبدالله مبارك الصباح، عندما وضع نقطة لصداقته الطويلة مع الرئيس السادات فور إعلانه زيارة تل أبيب، بل إنه قرر الخروج بأسرته من مصر.. لأنه لا يتحمل رؤية القدم الصهيونية تطأ أرض مصر الطاهرة”.

وتابعت: “تحية، قبلة ليدكِ التي أصرت أن تحافظ على نظافتها.. وقبلة للقلب الذي لم يقبل المساومة، كنتِ على مدى سنوات العمل شعلة أمل ونموذج نجاح.. فخورة جدا بكِ”.

 

وأقال ملك البحرين “حمد بن عيسى آل خليفة”، الخميس، الشيخة “مي” من منصبها، بعد رفضها مصافحة السفير الإسرائيلي في المنامة “إيتان نائيه”.

وكانت الشيخة “مي” رفضت تهويد أحياء قديمة في العاصمة البحرينية، ورفضت السماح لمستثمرين يهود بتشييد حي يهودي، من باب البحرين حتى الكنيس اليهودي، في المنامة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم