أخباربحضور وزير خارجية الاحتلال.. الكيان الصهيوني يفتتح سفارته في أبو ظبي 

يونيو 29, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/24-1.jpg


استكمالًا لخطى العار التي بدأتها دولة الإمارات العربية المتحدة، بتطبيعها مع الكيان الصهيوني المحتل، افتتحت “إسرائيل” رسمياً، سفارتها في أبو ظبي بحضور وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد.

وقال لابيد معلقا على افتتاح السفارة: “إن إسرائيل ترغب بالسلام مع جيرانها، لن نذهب إلى أي مكان، الشرق الأوسط بيتنا، نحن هنا لنبقى وندعو كل دول المنطقة للاعتراف بذلك”.

ونشرت صفحة “إسرائيل بالعربي” تغريدة قالت فيها: “في موقف مثير للمشاعر بحضور وزير خارجية إسرائيل ووزيرة الثقافة والشباب الاماراتية ورئيس البعثة الاسرائيلية في الامارات وحاخام الامارات تم وضع مزوزاه على مدخل السفارة الاسرائيلية في ابوظبي وفقا للتقاليد اليهودية المتبعة في تدشين محلات السكن والعمل”.


وكانت الإمارات وقعت اتفاق التطبيع مع إسرائيل في العاصمة الأمريكية واشنطن، في 15 سبتمبر/أيلول 2020، ومنذ ذلك الحين، تم توقيع عشرات الاتفاقيات بين شركات ومؤسسات حكومية وخاصة إسرائيلية وإماراتية.

وأثار التطبيع الإماراتي الإسرائيلي غضبا شعبيا عربيا واسعا، في ظل استمرار احتلال إسرائيل لأراضٍ عربية ورفضها قيام دولة فلسطينية مستقلة، فضلا عن اعتداءاتها المتواصلة على الشعب الفلسطيني.

ويواصل قطار التطبيع الإماراتي مع إسرائيل خطواته المتسارعة ولم يعرف التوقف، وتنوعت أنشطة التطبيع بين اجتماعات سياسية وأخرى اقتصادية وتوقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم وتبادل طلابي.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم