بأمر الصهاينة.. المطبعون العرب يدهسون لاجئي فلسطين ويقلصون دعمهما “للأونروا”

فبراير 5, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/02/19-2-1-1280x720.jpg

بأمر الصهاينة.. المطبعون العرب يدهسون لاجئي فلسطين ويقلصون دعمهما “للأونروا”


لم يكفتي النظام الإماراتي والبحريني باللهث لكيان الاحتلال والتذلل والخضوع لأوامرهم بحثًا عن رضاهم وكأنهم أولياء نعمتهم!.

وفي هذا السياق كشف تقرير إسرائيلي، اليوم الجمعة، أن الإمارات والبحرين، قلصتا دعمهما المالي المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا“.

المطبعون العرب يدهسون لاجئي فلسطين ويقلصون دعمهما "للأونروا"


ومنذ اتفاقيات التطبيع العربي مع الاحتلال الإسرائيلي، تم تقليص ميزانيات الدعم التي يتم تحويلها إلى الأونروا، خاصةً في العام المنصرم، الذي شهد تلك الاتفاقيات.

وساهمت الإمارات في عام 2018 لوحدها بمبلغ 53 مليون دولار لصالح الأونروا، وفي عام 2019 ساهمت بـ 51 مليون، ولكن في العام الأخير 2020 بلغت المساهمة فقط مليون دولار واحد فقط، ورجح سياسيون أن ذلك بسبب اتفاق التطبيع وضغط كيان الاحتلال على دبي لتقليص الدعم.

Image result for الإمارات والبحرين واسرائيل



ويسعى الاحتلال إسرائيلي، إلى إنهاء وكالة “أونروا” ودمجها في مفوضية شؤون اللاجئين الأممية، وهو الموقف الذي أيدته إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

وتعاني الأونروا من أزمة مالية خانقة، نتيجة الأموال التي فقدتها في الآونة الأخيرة، حيث حذر نائب المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين(الأونروا)، ليني ستينيث، من خطورة الوضع المالي للوكالة.

كما حذر المدير العام لدائرة الشؤون الفلسطينية، المهندس رفيق خرفان، من أي تقليص تقدم عليه الوكالة فيما يتعلق بخدماتها التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين، خاصة في هذه الظروف الاقتصادية والاجتماعية الدقيقة التي خلفتها جائحة كورونا. 

اقرأ أيضًا: زوجة حاكم الشارقة قادت هجمة رافضة للتطبيع التعليمي مع دولة الاحتلال

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم